في أول تعليق لاذع يصدر عنه .. البركاني يدعو مجلس التعاون الخليجي الى 'وقف صدقة الحل السياسي المستحيل مع الحوثيين "
الإثنين 24 أكتوبر ,2022 الساعة: 02:25 مساءً
الحرف 28- متابعات خاصة

دعا رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني  مجلس التعاون الخليجي إلى وقف ما سماها صدقة الحل السياسي المستحيل مع مليشيا الحوثي وعدم  تحويل الملف اليمني إلى " قضية إنسانية يستجدى لها الحل" في أول تعليق قوي يصدر عن البركاني حيال موقف المجلس الخليجي. 


وقال البركاني في تغريدة له على تويتر،  تابعها الحرف28 إن " بيان مجلس التعاون الخليجي الداعي لإيجاد حل سياسي ينهي الحرب في  اليمن والبيانات الخليجية المشابهة تتصدق على اليمن بحل سياسي". 


وجاء تعليق البركاني عقب صدور بيان لمجلس التعاون الخليجي مساء امس بعد لقاء أمينه العام مع المبعوث السويدي الى اليمن، دعا الى استمرار جهود الحل السياسي في اليمن. 


وقال البركاني "إن مجلس التعاون الخليجي يعلم أن الحوثي أبعد مايكون عن الحل وأن اليمن بوابة عبور لإيران للوصول للخليج".


وأضاف، "نتمنى عليهم إيقاف صدقة الحل السياسي المستحيل وقوعه" 


وأعرب عن أمله  بأن لا يحول المجلس الملف اليمني "إلى قضية إنسانية يستجدى لها الحل أمام عدو لايوجد لديه للسلم مكان وليس في حسبانه".


وتابع ،" إن السلام الذي يدعوا إليه المجتمع الدولي ويروج له  المبعوث الأممي هو لهو  ومجرد إسقاط واجب".


وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "نايف الحجرف"، أكد خلال لقائه بمبعوث مملكة السويد إلى اليمن "بيتر سيمنبي"، في مقر الأمانة بالرياض على  ضرورة الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل سياسي للصراع في اليمن، ودعم جهود استعادة استقرار البلاد. 



وأعلن مجلس التعاون في بيان، إن اللقاء ناقش التصعيد الحوثي بعد انتهاء الهدنة الأممية التي رفضت المليشيا تمديدها، وتعديها الصريح على المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات وممرات الطاقة العالمية، وضرورة تحمل المجتمع الدولي المسؤولية أمام هذه الاعتداءات.



وشدد البيان، على أهمية الدفع بالحل السلمي وإنهاء الصراع في اليمن، وإيجاد أرضية قوية لانطلاق المسار السياسي بين المكونات اليمنية كافة لدعم الحل السياسي في البلاد.


Create Account



Log In Your Account