عدن.. لجنة حكومية تناقش آلية حصر ومعالجة الدين الخارجي والتزامات اليمن
الإثنين 24 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:39 مساءً
متابعة خاصة


ناقشت لجنة حصر ومعالجة كافة الالتزامات المستحقة على اليمن للدول والهيئات والمؤسسات والصناديق الإقليمية والدولية، اليوم بعدن، آلية حصر ومعالجة الدين الخارجي والالتزامات المستحقة على اليمن للعام الجاري 2022م والمتأخرة من الأعوام السابقة. 

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة الدكتور نزار باصهيب، اتخذت اللجنة، قرارا بتشكيل لجنة فنية تضم الجهات المعنية لإعداد تقرير متكامل يتضمن رؤية وتوصيات شاملة لالتزامات الدولة. 

كما تتضمن مهام اللجنة، مراجعة ما تم في اتفاقيات تعليق سداد خدمة الدين التي على بلادنا، واقتراح جدولة تلك الالتزامات بحسب الأولوية مع تحديد الحد الأدنى لسداده منها، بحسب أهميتها من ناحية استمرار برامج الدعم التنموي والفني، وكذلك الدعم السياسي في المحافل الدولية. 

ويشمل مهام اللجنة، اقتراح أفضل السُبل والمعالجات الممكنة لتلك الالتزامات لضمان المحافظة على استئناف برامج الدعم التنموي والفني وتبادل الدعم السياسي، وتحديد ما يمكن اتخاذه من إجراءات وطرق لمعالجة الالتزامات، للبحث مع الجهات الأكثر أهمية عن الوسائل المتاحة لتخفيف أعباء الدين أو إلغائه أو إعفاء جزئي أو إبطاء أو إيقاف نمو الفائدة.  

وكانت اليمن قد وقعت اتفاقيات مع بعض الدول لتأجيل سداد الديون المسجلة على اليمن. 



Create Account



Log In Your Account