المهرة... اجتماع يناقش آليات منع بيع الأدوية المهربة والمحظورة
الإثنين 24 أكتوبر ,2022 الساعة: 09:07 مساءً
متابعة خاصة

عقد، اليوم الاثنين، في محافظة المهرة، اجتماعا برئاسة وكيل المحافظة، بدر كلشات، لمناقشة آليات منع بيع الادوية المهربة والمحظورة بالمحافظة. 

وحسب المركز الاعلامي لمكتب الوكيل كلشات، فإن الاجتماع الذي ضم مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد ووكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف ومدير عام مديرية الغيضة، سالم عوض سعيدان، ناقش آلية ضبط الأدوية المحظورة والمهربة والمخالفين من ملاك الصيدليات في المحافظة. 

وشدد الإجتماع على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين مكتب الصحة والسكان ونيابة الغيضة والأجهزة القضائية والأمنية بشأن الرقابة والتفتيش على الصيدليات ومخازن بيع الأدوية وإحالة المخالفين للقضاء. 

وتطرق الإجتماع إلى الأجراءات التي يجب أن تتخذ لضبط الصيدليات المخالفة ومنع بيع الأدوية المهربة والمحضورة ، وآليات تنفيذ التعميم التي صدر من الهيئة العليا للأدوية بشأن سحب الدواء "رانيتيدين" الذي يحتوي على شوائب من مادة (NDMA) المسرطنة بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الأمنية في المحافظة. 

وأكد كلشات دعم السلطة المحلية لكافة الجهود التي تبذل في حماية المواطنين من مخاطر الأدوية الغير المرخصة ومنتهية الصلاحية التي تتسبب بأضرار صحية خطيرة على المرضى. 

وأشار إلى ضرورة اتخاذ أجراءات قانوية صارمة لردع المخالفين من ملاك الصيدليات ومخازن الأدوية بالمحافظة. 

ولفت الوكيل كلشات على ضرورة وضع قائمة بأصناف الأدوية المحظورة ومنع دخولها وبيعها بالمحافظة ، مشدداً على أهمية إشراف مكتب الصحة بشكل دوري على الأدوية المتداولة في الأسواق والتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات المعمول بها. 

وخرج الإجتماع بعدد من القرارات بشأن ضبط الأدوية ومحاسبة الصيدليات المخالفة بالتنسيق مع السلطات المحلية والقضائية والأمنية بالمحافظة. 

من جانبه، أشرف الوكيل كلشات ووكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف على أغلاق عدد من الصيدليات المخالفة وإحالتهم للنيابة لأتخاذ الأجراءات القانونية بحقها. 

وتعد محافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عمان، منفذ رئيسا لعصابات وشبكات التهريب بأنواعه، خصوصا تهريب الاسلحة والمخدرات لمليشيا الحوثي.



Create Account



Log In Your Account