أحوال الطقس... تحذيرات من أجواء باردة على كبار السن والأطفال والمرضى في هذه المناطق
الثلاثاء 25 أكتوبر ,2022 الساعة: 05:53 مساءً
خاص

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى، في المناطق الجبلية. 

وقال المركز إن المرتفعات الجبلية ستشهد خلال الساعات الـ 24 القادمة، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة وهطول أمطار رعدية متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية من صعده شمالاً حتى تعز جنوباً خلال فترة ما بعد الظهر وباردة على أجزاء من محافظات (ذمار، صنعاء، عمران والبيضاء) . 

وأضاف أن المناطق الساحلية ستشهد أيضا أجواء صحوة الي غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المناطق المحاذية للسواحل الغربية والشرقية. 

وفي المناطق الصحراوية قال المركز إن الأجواء هناك يتوقع أن تكون صحوة الى غائمة جزئياً، فيما الرياح تصل أقصى سرعة لها إلى 15 عقدة . 

كما توقع أن تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة. 
ونبه المركز الوطني للأرصاد المواطنين من الأجواء الباردة والباردة نسبياً خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر إلى ضرورة أخذ الاِحتياطات اللازمة حفاضاً على صحتهم. 

كما دعا المركز المواطنين إلى الابتعاد عن ممرات السيول والأودية. 

وشدد على المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد في المناطق الباردة، ومرتادي البحر والصيادين غرب خليج عدن وباب المندب من اضطراب البحر وأرتفاع الموج. 

يذكر أن يوم أمس، هطلت  أمطار رعدية متفرقة وبلغت كمية الأمطارعلى كلٍ من محافظة ( اب 17.2 ملم ،المحويت 0.2 ملم)، كما هطلت أمطار على محافظات( صنعاء، تعز حجة، وريمة) كانت خارج نطاق محطات الرصد الجوية.

وتسببت الامطار والسيول خلال الشهور الماضية، إلى وفاة وإصابة مئات المواطنين الى جانب خسائر مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة. 



Create Account



Log In Your Account