مؤسسة كرمان تطالب بوقف تغيير اسم مدرسة بنتها في مأرب
الأربعاء 26 أكتوبر ,2022 الساعة: 09:25 صباحاً
متابعة خاصة

طالبت مؤسسة توكل كرمان وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية في محافظة مأرب بوقف عملية تغيير اسم المدرسة التي بنتها المؤسسة في مدينة مأرب.

واتهمت المؤسسة نائب وزير التربية والتعليم ومدير عام التربية في مأرب، علي العباب، بتغيير اسم المدرسة، التي بنتها المؤسسة للصم في المحافظة، من مدرسة "بلقيس" إلى مدرسة التحدّي.

واعتبرت المؤسسة أن قيام العباب بهذا التصرّف يعد مخالفة لاتفاق بناء وتجهيز المدرسة، الذي نص على تسمية المؤسسة للمدرسة وتجهيزها بشكل متكامل، مقابل احتفاظها بالحق الأدبي والمعنوي، باعتبارها أحد مشاريع المؤسسة، ضمن برنامج "حيث الإنسان"، الذي بُثّ على قناة "بلقيس".


وأكدت المؤسسة احتفاظها بالحق القانوني في مقاضاة العباب، نتيجة إخلاله بالاتفاق، محذّرة من أن عدم العودة عن القرار غير المسؤول قد ينجم عنه توقف مشاريع المؤسسة في مأرب، التي كانت قد شرعت في تنفيذها، وعلى رأسها بناء مشروع مكتبة جامعة سبأ، بالإضافة إلى بناء مدرسة أخرى.


وعبّرت المؤسسة عن ثقتها في توجيه نائب رئيس المجلس الرئاسي - محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة، في الاستجابة لمطالبها، وإعادة اسم المدرسة، التي تعد أول مدرسة للصم على مستوى المحافظة، ويستفيد منها مئات الطلاب من مختلف مديريات المحافظة.


وفي سبتمبر الماضي، افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، مدرسة بلقيس، التي بنتها مؤسسة توكل كرمان، وقام بتغيير اسمها إلى ‘‘مدرسة التحدي’’ الأساسية للصم والبكم في حي الروضة بمدينة مأرب وتتسع لـ 300 طالب وطالبة، من ذوي الاحتياجات الخاصة.


Create Account



Log In Your Account