مواطن يتهم شرطة عدن بالتستر على المدان يقتل ابنه ويناشد "الرئاسي" بالتوجيه للقبض على الجاني
الأربعاء 26 أكتوبر ,2022 الساعة: 12:21 مساءً
متابعة خاصة

اتهم مواطن بالعاصمة المؤقتة عدن، شرطة المحافظة بالتستر على قاتل ابنه المدان بحكم قضائي في 2012. 

وقال والد القتيل سامح عبدالجليل عبدالغني هزاع الشميري، إن المدعو معاذ عبدالغني حسن ناجي المكنى (معاذ الحمش) قتل ابنه سامح في مدينة الحسوة بالعاصمة المؤقتة عدن في 30/11/2012م، وحكم عليه غيابيا. 

وأكد انه صدور أوامر قضائية بالقبض على القاتل الا أنه ظل طليقاً ولم تتحرك الأجهزة الأمنية لتنفيذ الأوامر ليتم محاكمة المتهم كفار من وجه العدالة وحكم القاضي في محكمة البريقة احمد شايف احمد بالإعدام عليه عام 2014م 

"ومنذ تاريخ الحكم ونحن نتابع الأجهزة الأمنية للقبض على المتهم وتسليمه للقضاء لتنفيذ الحكم لكن الأجهزة الامنية ظلت تتجاهل ذلك خصوصا قسم القاهرة المطلع على كامل القضية ومكان تواجد المتهم" يقول والد القتيل. 

واكد انه "قبل أيام علمنا أنه تم تجنيده في الأمن". 

وناشد والد القتيل مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالتدخل وتوجيه إدارة أمن عدن وقسم شرطة القاهرة حيث يتواجد القاتل المحكوم عليه بالإعدام كفاراً من وجه العدالة معاذ عبدالغني حسن ناجي المكنى (معاذ الحمش) للقبض عليه. 

وأشار إلى أن وضعه المالي وتواطئ قسم الشرطة المعروف لديهم القاتل كلفته كثيراً ولذا عاد إلى مدينة تعز ولم يستطيع البقاء في عدن لمتابعة القضية في ظل مماطلة الأجهزة الأمنية خصوصاً قسم شرطة القاهرة.



Create Account



Log In Your Account