اليمن تدعو منتدى مجالس الشورى الاسلامي لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية
الأربعاء 26 أكتوبر ,2022 الساعة: 02:15 مساءً
متابعة خاصة

دعت اليمن منتدى مجالس الشورى الاسلامي، إلى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية. 

جاء ذلك خلال مشاركة اليمن، في اجتماعات المنتدى التأسيسي لمجالس الشورى بدول العالم الإسلامي، المنعقد في مدينة باندونج الاندونيسية خلال الفترة من 24 وحتى 26 من الشهر الجاري، برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث. 

واكد أبو الغيث، أن اليمن يواجه أكبر كارثة إنسانية واقتصادية واجتماعية بسبب انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، على الشرعية الدستورية وعلى المرجعيات الأساسية. 

وأشار الى جرائم المليشيا التي استهدفت الشعب اليمني، خدمة للاجندة الإيرانية. 

كما أكد أبو الغيث، ان المليشيا الحوثية تشكل تهديداً خطيراً على اليمن ودول الجوار والعالم وتهدد الملاحة الدولية في البحرين العربي والاحمر. 

وقال إن استهداف ميناء الضبه بحضرموت، التي تؤكد نهج المليشيا الدموي الإرهابي وعدم اكثراتها بأبناء الشعب. 

وأضاف نائب رئيس مجلس الشورى "أن الشعب اليمني تصدى ومازال يتصدى لهذه العصابة المجرمة الإرهابية في كل مكان، وكل يوم تتعاظم لدى الشعب اشكال المقاومة والرفض لهذه المليشيات الإجرامية، واليمنيين اليوم مصطفين بواحدية الهدف والمصير خلف الشرعية الدستورية وبتلاحم مجتمعي وشعبي كبير رفضاً للانقلاب الحوثي". 

ودعا ابو الغيث في كلمته الدول الصديقة والشقيقة لليمن لإدانة التدخل الإيراني في اليمن والضغط على المليشيا الحوثية لتستجيب لدعوات السلام والهدنة. 

وطالب أبو الغيث في ختام كلمته أن يتضمن البيان الختامي لاجتماعات المنتدى تصنيف المليشيات الحوثية جماعة إرهابية بناءً على القرار الذي أصدره مجلس الدفاع الوطني اليمني. 

وبدأت الحكومة حراكا اقليما ودوليا لتصنيف مليشيا الحوثي جماعة، حيث طالب وزير الاعلام، في اجتماع مع سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في المانيا إلى تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية. 

وكان مجلس الدفاع الوطني قد أصدر قرارا قبل أيام، بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، محذرا من أي تعامل مع الجماعة. 



Create Account



Log In Your Account