الرئيس العليمي يؤكد على أهمية تفعيل دور المنظمات الدولية في تخفيف معاناة الشعب اليمني
الأربعاء 26 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:19 مساءً
متابعة خاصة

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، على أهمية تفعيل دور المنظمات الدولية، في التخفيف من معاناة الشعب اليمني، وحماية الحقوق والحريات والتصدي للإجراءات الحوثية التعسفية بحق النساء، والقيود المفروضة على سفرهن، و حرية انتقال للأفراد والسلع.


جاء ذلك  خلال استقباله ،اليوم الأبعاء، بعدن ، بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة مدير عمليات اللجنة مارتين شويب، ومعه رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كاثرينا ريتز.


وفي اللقاء، أشاد العليمي بدور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حماية ضحايا الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية الإرهابية، وتنسيق الجهود والأنشطة الإغاثية، وتعزيز العمل بأحكام القانون الدولي الإنساني والمواثيق والمعاهدات ذات الصلة.

ووضع الرئيس العليمي، البعثة الدولية، أمام الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها المليشيات الإرهابية لحقوق الانسان في المناطق الخاضعة لها بالقوة.



ووفقا لوكالة سبأ، فقد تطرق اللقاء إلى الجهود الحكومية من أجل التقدم في ملف الإفراج عن جميع المحتجزين، والضغوط المطلوبة لدفع المليشيات الإرهابية على التعاطي الجاد مع هذا الملف الإنساني، بما في ذلك الكشف عن مصير السياسي محمد قحطان وإطلاق سراحه الفوري مع رفاقه المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي.



وطمأن اللقاء المنظمات الإنسانية بحمايتها من أي تداعيات لقرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية.


Create Account



Log In Your Account