مجلس الأمن يُدين هجمات الحوثيين على ميناء الضبة النفطي ويعتبرها انتهاك للقانون الدولي
الخميس 27 أكتوبر ,2022 الساعة: 09:34 صباحاً
متابعة خاصة

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي، ، الهجمات الحوثية بالطيران المسير، التي استهدفت ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، الجمعة الماضية.

ودعا أعضاء مجلس الأمن ،في بيان صادر عنهم، مليشيا الحوثي للتوقف عن الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية، وإحترام القانون الدولي الإنساني.


وقال البيان بأن الهجوم الحوثي يعد "تهديدا خطيرا لعملية السلام واستقرار اليمن، فضلا عن الأمن البحري بما في ذلك الحقوق والحريات الملاحية المنصوص عليها في القانون الدولي".


وأضاف بأن "أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني". ودعا البيان، جماعة الحوثي إلى "الوقف الفوري لمثل هذه الهجمات واحترام التزاماتهم بموجب القانون الدولي الإنساني وإعطاء الأولوية للشعب اليمني والانخراط بشكل بناء في الجهود لتجديد هدنة".


وجدد أعضاء المجلس "دعمهم للمبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في جهوده نحو تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة يمنية على أساس المراجع المتفق عليها".


والجمعة الماضية، أعلن الحوثيون ، شنّ هجوم على ميناء الضبة في حضرموت (شرق اليمن)، تنفيذاً لتهديدات سابقة بمنع تصدير النفط الخام ، مما أدى إلى مؤقت في تصدير النفط من محافظتي شبوة وحضرموت، بسبب المخاوف الأمنية من استهداف مليشيا الحوثي للناقلات.


Create Account



Log In Your Account