مواجهات عنيفة بين قيادات حوثية كبيرة في مديرية أرحب شمالي صنعاء
الخميس 27 أكتوبر ,2022 الساعة: 10:25 صباحاً
متابعات

اندلعت مواجهات عنيفة بين قيادات حوثية بارزة في مديرية أرحب شمالي العاصمة صنعاء، نتج عنها سقوط قتلى وجرحى، وذلك ضمن صراع النفوذ والسيطرة.
 

وأكدت مصادر محلية ،أن الاشتباكات اندلعت بين القياديين الحوثيين، فارس الحباري المعين محافظاً لمحافظة ريمة من قبل مليشيا الحوثي، وبين القيادي الحوثي نبيه أبو نشطان، رئيس ما يسمى باليهئة العامة للزكاة التابعة للحوثيين.
 

ونقل موقع العاصمة أونلاين عن  المصادر، أن حدة الصراع احتدمت بين أقطاب المليشيا ، خلال الفترة الماضية، وذلك ضمن التسابق المثير على النفوذ والثراء غير المشروع.

 

وفي نفس السياق، أوضحت المصادر أن تفجر الصراع نجم عن اختلاف القياديين الحوثيين، حول مصير متهم بقتل مواطن من محافظة عمران، حيث طالب الحباري بتسليمه للنيابة العامة في صنعاء، في حين أصر  أبو نشطان، على تسليم المتهم، لذوي المجني عليه، في محافظة عمران.

 
و احتدم القتال بين الطرفين، منتصف الليلة الماضية ،حيث اقتحم "فارس الحباري" إدارة الأمن، في بيت مران، ليتفاجأ بغياب المتهم بالقتل، وبدأت مواجهات عنيفة بين الطرفين، استمرت  حتى الساعة السابعة صباحا.

 
وأشارت المصادر إلى سقوط ثلاثة قتلى من اتباع  الحباري، وقتيل آخر وثلاثة جرحى من أهالي  بيت مران، ولم توضح المصادر، عدد الضحايا المحسوبين على القيادي الحوثي نبيه أبو نشطان، لافتةً إلى تمدد الموجهات إلى مفرق جولة زندان، وجامعة أرحب.

 
 وتوقفت الاشتباكات الساعة السابعة صباحا، لكن  الأوضاع ماتزال متوترة، رغم وساطات يقودها محمد الحوثي، وفق سكان المنطقة.


Create Account



Log In Your Account