مؤسسة "توكل كرمان" ترفض تغيير اسم مدرسة بنتها في مأرب وتهدد باللجوء للقضاء
الخميس 27 أكتوبر ,2022 الساعة: 06:31 مساءً
متابعة خاصة

اكدت مؤسسة توكل كرمان الدولية، رفضها القاطع للاخلال بالعقد الذي وقعته مع سلطات مارب، والمتمثل بتغيير اسم مدرسة بلقيس التي قامت ببنائها. 

وأنشأت المؤسسة مدرسة بلقيس المخصصة للصم في مارب، لكن مكتب التربية والتعليم بالمحافظة قام بتغيير الاسم بعد اكتمال انشاء المدرسة وهو ما رفضته المؤسسة. 

وقالت المؤسسة، إن مدير التربية اتخذ موقفاً تعسفيا بحق المؤسسة، وذلك قيامه بتغيير اسم المدرسة، وإزالة اسم المؤسسة وبرنامج حيث الأنسان من اللوحة التذكارية. 

واتهمت المؤسسة مدير مكتب التربة بما وصفته "محاولات التدليس" التي رافقت عملية تغيير اسم المدرسة، وتحويل القضية إلى مسار آخر من أجل تمييع القضية، واستغلالها للتحريض على المؤسسة ومشاريعها، حد تعبير البيان. 

واكدت مؤسسة توكل احتفاظها بحقها المعنوي والقانوني فيما يخص أي إجراءات أو خطوات تهدف إلى الإخلال بالتعاقدات الخاصة بالمشاريع التي تقوم بتنفيذها خدمة للمجتمعات المحلية، بما في ذلك تغيير اسم مدرسة بلقيس، التي أنشأتها في محافظة مأرب للصم. 

ودعت المؤسسة عضو مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، إلى التدخل وإعادة الأمور إلى نصابها، حفظا للحقوق وصونا للاتفاقيات. 

وهددت المؤسسة في بيان لها، باللجوء إلى القضاء لوقف كافة الإجراءات. 

وطالبت بفتح تحقيق في ادعاءات مدير مكتب التربية في محافظة مأرب، علي العباب، التي قال فيها إنه استلم مدرسة "بلقيس" عظم، قبل الانتهاء من تجهيزها، وهو ما يتناقض مع كافة محاضر تسليم المدرسة، كما يتنافى مع تصريحاته الإعلامية الموثّقة، التي قال فيها عند افتتاح المدرسة إن مكتب التربية تسلَّمها بكافة التجهيزات، حسب الاتفاقية الموقّعة بين الطرفين. 

وشملت الاتفاقية بين الطرفين : مبنى المدرسة والإدارة (6 فصول) مع السُّور وسارية العلم، ودورة مياه مع 3 حمامات، إضافة إلى التجهيزات التي شملت  الطاولات الدراسية، والسبورات، وأثاث مكتب إدارة المدرسة، وجهاز بروجكتر، ومكتبة تضم كتبا وقصصا ووسائل تعليمية للصم والبكم.
وكانت مكتب التربية في مارب قد برر تغيير اسم المدرسة بوجود مدرسة أخرى بنفس الاسم موجودة سابقا. 

وأثارت القضية ردود أفعال متباينة وواسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لحق مؤسسة توكل بعدم تغيير الاسم، ومدافع عن مكتب التربية بمارب. 




Create Account



Log In Your Account