الصليب الأحمر : اليمن بحاجة إلي استمرار دعم المانحين لتجاوز أزمته الغذائية
السبت 29 أكتوبر ,2022 الساعة: 11:18 صباحاً
متابعة خاصة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الجمعة، أن اليمن بحاجة إلى ضمان استمرار دعم المانحين لتجاوز أزمته الغذائية.


وأفاد مدير عمليات اللجنة مارتن شويب، في مقطع فيديو نشرته اللجنة على حسابها في فيسبوك، "لن يتسنى تحقيق التعافي الاقتصادي الكامل على المدى الطويل في اليمن إلا بالتوصل لحل سياسي ينهي الحرب، الدائرة منذ ثماني سنوات".


وأكد ، أن اثنين من كل ثلاثة يمنيين، يعانون من فقدان الأمن الغذائي، أي نحو 19 مليون نسمة، فيما يعاني عدد أكبر من عدم قدرتهم على الرعاية الصحية الأساسية.

وأضاف: رغم كل ذلك تستبعد اليمن كثيرا من دائرة الضوء، ونحتاج إلى ضمان استمرار الدعم الذي نتلقاه من المانحين والشركاء لنتمكن من مواصلة أعمالنا الإغاثية والإنسانية.

ولفت شويب، إلى جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في توفير الاحتياجات الطارئة، وسعيها في نفس الوقت إلى الوصول لحلول من أجل تقديم مزيد من المساعدات المنقذة لحياة الملايين من اليمنيين.

وقال: رأيت بنفسي خلال الزيارة أطباء محليين بالتعاون مع موظفي اللجنة الدولية يعالجون مصابين بجروح من الأسلحة في قسم طوارئ محلي. وتحدثت إلى مزارعين ممن تعرضت مصادر رزقهم لأضرار بالغة خلال أعوام النزاع.


وعبر شويب، عن حرص اللجنة الدولية، تقديم الدعم اللازم للمتضررين من الحرب، عبر مشاريعها التي توفر لهم بعض الأعمال، تمكنهم من الحصول على دخل إضافي واستعادة مصادر رزقهم.


وكان شويب، قد بدأ مطلع الأسبوع الماضي زيارة لليمن بهدف تسليط الضوء على حجم الاحتياجات القائمة في ظل تدهور الوضع الإنساني، لتذكير العالم بعدم نسيان الأزمة الإنسانية الحادة في البلاد.


Create Account



Log In Your Account