في لقاء موسع عقد بالجوف... قبائل بكيل تطالب بإطلاق سراح الشيخ "العكيمي" المحتجز في السعودية
السبت 29 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:41 مساءً
خاص

عقدت قبائل بكيل وقبائل يمنية أخرى، لقاءا موسعا، في منطقة الريان شرق الجوف للمطالبة بعودة اللواء الشيخ امين العكيمي الذي تحتجزه السلطات السعودية.

وتحتجز السعودية الشيخ العكيمي، منذ عام، وهو احد اساليب الرياض التي اعتادت عليها لابعاد المسؤولين والقيادات اليمنية المؤثرة والمطالبة بتحرير البلاد من مليشيا الحوثي، عن المشهد وانهاء دورها في المقاومة. 

وأكدت القبائل في لقاءها الموسع على ضرور رفع القيود عن الشيخ العكيمي، والسماح له بالعودة إلى أرض الوطن. 

وطالبت القبائل بسرعة الإفراج عن الشيخ العكيمي مؤكدة وقوفها ومساندتها للمجلس الرئاسي وقيادة التحالف العربي الداعم للشرعية. 

القبائل شددة على ضرورة تقدير دور القبيلة اليمنية وتضحياتها في معركة استعادة الدولة واسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران. 

وأشارت اللجنة المنظمة للقاء القبلي الموسع إلى استمرار مطارح دهم حتى يتم الاستجابة لمطالبها ورفع كامل القيود عن الشيخ العكيمي. 

وكانت السلطات السعودية قد احتجزت الشيخ اللواء العكيمي في اراضيها قبل أكثر من عام دون أسباب واضحة. 

والعكيمي هو محافظ محافظة الجوف، الذي جرى، تعيين بديل له قبل أيام فقط. 

وسقطت محافظة الجوف في أيدي مليشيا الحوثي مطلع 2020، بعد خذلان كبير تعرض له الجيش هناك من السعودية التي منحت الحوثيين الضوء الاخضر لاقتحام المحافظة والتوجه إلى مارب وذلك ضمن مخطط القضاء على وجود الشرعية والتي تأكد لاحقا باسقاط محافظات أخرى في ايدي الحوثيين والتشكيلات المسلحة - بعضها انفصالية - الموالية  لابوظبي والرياض. 


Create Account



Log In Your Account