المفوضية السامية : نسعى إلى تحقيق نموذج متميز لمشاريعنا في تعز
الأحد 30 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:08 مساءً
متابعة خاصة

أكدت المفوضية السامية أنها تسعى الى تحقيق نموذج متميز لمشاريعها في تعز وتعميم تجربة نجاحها على بقية المحافظات 

وأوضحت المفوضية على لسان رئيس وفدها الذي يزور تعز حاليا، محمد رفيق نصري، أن المفوضية تسعى الى تحقيق نموذج متميز لمشاريعها في تعز وتعميم تجربة نجاحها على بقية المحافظات وفق شراكة حقيقية مع السلطة المحلية تقوم على المعلومات  والبيانات وخطة التعافي والاحتياجات وبما يخدم المحافظة التي تعاني كثيرا من أضرار الحرب . 

وأشار نصري، خلال لقائه مع محافظ تعز نبيل شمسان، إلى أن زيارة الوفد تأتي للاطلاع غلى الأوضاع الإنسانية بالمحافظة. 

ولفت إلى حاجة المواطنين والعائدين للمساعدات والعمل وفق استراتيجية عودة النازحين الي اوضاعهم الطبيعية وتأهيل المنازل المتضررة وتلبية احتياجات العائدين وتوفير سبل العيش . 

وناقش اللقاء، بين المحافظة ووفد المفوضية تدخلات الاخيرة لتنفيذ مشاريع  إنسانية بتعز. 

واكد المحافظ شمسان تقديم كل التسهيلات لبرامج وتدخلات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وخصوصا في مجال تلبية احتياجات العائدين الذين نزحوا من الحرب وعادوا حاليا في ظل تهدم منازلهم وتعرض الكثير منها لاضرار القصف وعدم توفر سبل العيش. 

وتطرق المحافظ الى أن هناك عشرات الآلآف من الأسر  العائدين ومثلهم من النازحين ولابد من إستراتيجية جديدة لإيجاد حلول مستدامة والإنتقال من مشاريع الدعم الطارئ الى مشاريع تتعلق بالتعافي المبكر. 

وجدد التأكيد على أن السلطة المحلية ستدعم نجاح مشاريع وبرامج المفوضية سواء إعادة تأهيل المنازل في المناطق المتضررة بالمحافظة وغيرها من المشاريع الإنسانية. 

وتشهد محافظة تعز وضعا مأساويا جراء الحرب والحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي للعام الثامن على التوالي. 



Create Account



Log In Your Account