تعز.. ندوة تناقش الآثار المستقبلية للمخدرات وسبل مكافحتها
الأحد 30 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:45 مساءً
متابعة خاصة



أقيم بمدينة تعز، ندوة علمية حول " دور المؤسسات الرسمية والمجتمعية في مكافحةالمخدرات" في المحافظة. 

وشارك في الندوة التي نظمتها كلية العلوم الطبية بجامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا، عدد من الاكاديميين والامنيين والمختصين. 

وقدمت في الندوة التي اقيمت تحت شعار " المخدرات الطربق الشاق الى الموت" خمسة اوراق عمل حول كيفية مكافحةالمخدرات ومعرفة الاسباب والحيثيات لمعالجتها. 

وفي ورقته، تحدث الدكتور بسام الشيباني - استاذ الصيدلانيات المساعد بالجامعة حول أثار المخدرات الفتاكة الصحية والنفسية والجسمانية على الفرد والمجتمع. 

وأكد الشيباني ضرورة إستشعار المسؤولية والخطر المحدق ازاء تلك الافة التي تعتبر اقسى الحروب ، وهي حرب المخدرات في اعصابك . 

بدورة تحدث احمد مجيد من مكتب التربية حول دور المدارس في مكافحة المخدرات، داعياً الى ضرورة ايجاد الحلول لإبنائنا الطلاب والطالبات ، بالتحصين والوقاية وإبعاد كاهل وشبح الخوف الذي يلاحقهم ويهدد مستقبلهم . 

فيما أكد مختار الرميمة - نائب مدير مكتب الاوقاف- على اهمية دور الوعظ والخطاب المسجدي في التوعية بخطورة المخدرات. 

وشدد على ضرورة الوقوف الجاد امام هذه البلوى ، وتدارس اسبابها ، ورصد إثارها ومظاهرها وايجاد الحلول والمعالجات المناسبة للتصدي لها . 

مدير مكتب مكافحة المخدرات بتعز - العقيد / فؤاد العامري - أكد ضرورة التحصين المستدام من آفة العصر التي غزت دول العالم واخطرها "الشبو" وعبثت بمتعاطيها واصابتهم بالانهيار البدني واصبحوا في اعداد الموتى. 

نائب مدير مكتب الاعلام بتعز - احمد مكيبر هو الاخر أكد في ورقته ان الاعلام لعب دوراً تنويرياً ورئيسياً في الحد من مكافحة هذه الظاهرة بالتوعية والاقناع وتغيير السلوك عن طريق البرامج الهادفةوالناجحة والفلاشات والمقالات المطبوعة والحملات الاعلانية والملصقات . 

تخلل الندوة العديد من النقاسات والاراء والاطروحات التي خرجت بالتوصيات المتعددة وأجلها أنشاء مركز مختبري للفحص يتبع ادارة الامن للحد من خطورة انتشارها الواسع .



Create Account



Log In Your Account