مكتب التربية بتعز يدين مجزرة الحوثيين بحق الأطفال العائدين من المدرسة
الإثنين 31 أكتوبر ,2022 الساعة: 09:23 صباحاً
متابعة خاصة

أدان مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز، القصف الإرهابي الذي شنته مليشيا الحوثي على حي المطار بمديرية المظفر وسط المحافظة. واعتبر المكتب القصف "جريمة تضاف إلى جرائم المليشيا ضد الأطفال والطلاب والمنشآت التعليمية".

وقال في بيان له، حصل "الحرف28" على نسخة منه، الأحد: "إن عشرات الآلاف من الأطفال من طلاب المدارس بالمحافظة يواجهون شبح الموت والخوف والرعب بكل لحظة نتيجة قذائف مليشيا الحوثي وهجماتهم الإجرامية على المدارس والأحياء السكنية، والتي تأتي ضمن سلسلة من الانتهاكات والجرائم المستمرة ضد المدنيين".


وأضاف مكتب التربية، أن "استهداف مليشيا الحوثي المستمر للمدارس وغيرها من الأعيان المدنية، تعد جريمة حرب لا ينبغي السكوت عنها، وتمثل انتهاكا واضحا وصارخاً للقانون الدولي، ولواجبات المجتمع الدولي في حماية المدنيين.


  وطالب، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بحماية المدنيين بمحافظة تعز وممارسة مزيد من الضغوط لردع الحوثيين وإيقافهم عن استهداف المدارس والأحياء السكنية والمدنيين  بالمحافظة، وفق  البيان.


ويأتي ذلك بعد ساعات من سقوط قذيفة مدفعية على منطقة الصيانة في حي المطار، أدت إلى إصابة مجموعة من الأطفال، اثنان منهم بترت ساقيهما أثناء عودتهم من مدرسة "المظفر" بالمديرية التي تحمل الاسم ذاته.


Create Account



Log In Your Account