هل ناقضت روايتها حقائق ثابتة على الأرض ؟... شرطة شبوة تعلن ضبط خلية إرهابية حوثية وتتحدث عن مخططها الاجرامي
الثلاثاء 01 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:40 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت شرطة محافظة شبوة، شرقي البلاد، عن تمكن الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط خلية إرهابية تابعة للمليشيا الحوثية. 

وقالت الشرطة على لسان مصدر أمني مسؤول، وفق وكالة سبأ الرسمية، إن الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة، ضبطت خلية إرهابية حوثية كانت تعد لتنفيذ عمليات إجرامية بالمحافظة. 

وأوضح المصدر الأمني أن الخلية الحوثية قامت خلال أكتوبر المنصرم بزرع عبوتين ناسفتين الأولى استهدفت طقم تابع للواء المهام في قوات الوية العمالقة بمدينة عتق وأسفر انفجارها عن إصابة سائق الطقم وباعة متجولين، إضافة إلى أضرار مادية في سيارات المواطنين. 

كما قامت الخلية في العشرين من نفس الشهر بتفجير عبوة ناسفة أخرى وضعت على ناصية الطريق بشارع الشهيد قطن واستهدفت طقما تابعا لكتيبة الشهيد قطن كان على متنه مدير أمن سابق بالمحافظة وأسفرت عن استشهاد نجله وإصابة ثلاثة أخرين والحاق أضرار مادية بمحلات ومنازل المواطنين، بحسب المصدر ذاته. 

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة تمكنت في الوقت ذاته من إكتشاف وتفكيك عدد من العبوات الناسفة. 

وبحسب المصدر، فإن الخلية كانت تستهدف عدد من قيادات المحافظة من بينها المحافظ  عوض إبن الوزير وعدد من قيادات التحالف العربي وقوات دفاع شبوة والوية العمالقة والقيادات العسكرية والأمنية.
  
لكن الرواية الرسمية لشرطة شبوة تناقضها العديد من التقارير والتحقيقات، والتي تؤكد أن هناك تعاونا كبيرا بين مليشيا الحوثي والامارات والقوات المحلية الموالية لها، الامر الذي يستبعد فكرة استهداف الحوثيين لقيادات عسكرية اماراتية والتي تتخذ من منشأة بلحاف لتصدير الغاز، قاعدة عسكرية لها منذ 2016. 

ومنشأة بلحاف هي الميناء الوحيد في اليمن لتصدير الغاز المسال القادم من مارب والذي كان يدر لخزينة الدولة أكثر من 4 مليار دولار (بسعر الغاز العالمي القديم، والذي ارتفع مؤخرا بنسبة كبيرة)، لكن الامارات ترفض السماح للحكومة باعادة تشغيله للاستفادة منه وبالتالي معالجة المشاكل الاقتصادية وخصوصا التدهور المستمر للعملة الصعبة. 


  



Create Account



Log In Your Account