الحكومة تعتمد إجراءات عملية لتنفيذ قرار تصنيف الحوثيين "جماعة إرهايية"
الجمعة 04 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:10 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت الحكومة الشرعية، عن اعتمادها جملة من الاجراءات الخاصة بتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني القاضي بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية. 

ووفق وكالة سبأ الرسمية، اعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه، يوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس، معين عبدالملك، عدداً من الإجراءات والبرامج التنفيذية الخاصة بإعادة بناء الخطط الوزارية للتعامل مع المتغيرات الجديدة، في ضوء قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف ميلشيات الحوثي الانقلابية، جماعة إرهابية. 

وأضافت الوكالة أن الإجراءات والبرامج التنفيذية الجديدة، تتضمن إعادة بناء الخطط الوزارية بما يلبي احتياجات المرحلة واستحقاقاتها السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية، وفقا للتطورات الأخيرة. 

وأكدت الحكومة، بحسب الوكالة، أن الإجراءات والبرامج التنفيذية ستراعي الاستمرار في تنفيذ مسار الإصلاحات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

كما أقر المجلس، إعداد استراتيجية وفق آليات مدروسة، تضمن عدم تأثير قرار تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية على النشاط التجاري والقطاع الخاص الوطني وسلاسة تدفق المواد والسلع الغذائية، بما يحافظ على معيشة وحياة المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا الإرهابية. 

ووجه رئيس الوزراء، بالبدء الفوري في تنفيذ الخطط الوزارية المقرة وفق متطلبات المرحلة الجديدة. 

واكد على إعادة ترتيب الأولويات بما ينسجم مع الاحتياجات الملحة والطارئة. 

وكان مجلس الدفاع الوطني قد أصدر مؤخرا، قرارا قضى بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، وذلك ردا على تصعيد الاخيرة عسكريا بهجومها بالطيران المسير على الموانئ النفطية في حضرموت وشبوة. 



Create Account



Log In Your Account