تعز.. مؤسسة "المخلافي" ترد على اتهامات لها بالإستيلاء على "المزرعة البحثية"
الأحد 06 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:33 مساءً
الحرف28 - خاص

أصدرت مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي بيانا ردت فيه على الاتهامات الموجهة لها من هيئة البحوث الزراعي بالاستيلاء على المزرعة البحثية التابعة لهيئة البحوث والإرشاد الزراعي وسط مدينة تعز  وتحويلها الى مقبرة للشهداء. 

وقالت المؤسسة في بيان لها، إنها تلقت مذكرة من مكتب الشئون الإجتماعية بالمحافظة عطفا على مذكرة من السلطة المحلية ومذكرة رئاسة الوزراء تضمنت جميعها توجيه الاتهامات للمؤسسة بالاستيلاء على المزرعة البحثية وتحويلها الى مقبرة للشهداء. 

ونفت المؤسسة "نفيا قاطعا" صحة هذه الاتهامات، مؤكدة أن تلك الاتهامات "تفتقر للمصداقية جملة وتفصيلا". 

وأوضحت المؤسسة في البيان أنها وجهت مذكرة لمكتب الشئون الاجتماعية، أكدت فيها أن المقبرة موجودة منذ بداية الحرب وأنه تم اختيارها من قبل  المقاومة الشعبية لتكون مقبرة للشهداء عندما كانت المليشيا الحوثية تحاصر المدينة وشوارعها وبالتالي فإن المؤسسة لم تستول على المزرعة وإنما استجابت لنداء أهالي الشهداء بإصلاح وتأهيل المقبرة وحمايتها من السيول التي جرفت المقابر وجثامين الشهداء، حد البيان. 

وأضافت المؤسسة أن تدشين العمل في المشروع تم برعاية السلطة المحلية وبحضور عارف جامل وكيل المحافظة ومعه مدير الشئون الاجتماعية بالمحافظة بداية العام 2021م وأنها تبنت إصلاح مجاري السيول والجدران الساندة وتشييد سور لحماية المقبرة الموجودة إصلا منذ بداية الحرب. 

واعتبرت مؤسسة الشيخ المخلافي أن "الخلط وهذه الاتهامات قائمة على معطيات غير صحيحة ومحاولة بائسة للإساءة والتشويه الممنهج للمؤسسة وعملها الإنساني لحماية المقبرة من الامطار والسيول والتحريف للمقابر". 

وأكدت المؤسسة أن المشروع كان استجابة إنسانية لمناشدات ونداءات مستمرة لحماية جثامين الشهداء وقبورهم المتناثرة بفعل عوامل التعرية وانجراف التربة بشكل كبير. 

وأضاف البيان " بادرت المؤسسة الى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إصلاح وتأهيل المقبرة فقط ولاصحة لكل التهم المتضمنة الإستيلاء على المزرعة البحثية ومعداتها". 

وأكدت المؤسسة "احتفاظها بحقها القانوني في الرد على هذه الاتهامات التي تفتقد للدقة والموضوعية والمصداقية وليس لها من هدف سواء محاولة لالحاق الضرر بسمعة المؤسسة ومشاريعها الإنسانية لخدمة الشهداء والجرحى والفئات الضعيفة والفقيرة المحاطة بالتنكر لتضحياتها الوطنية العظيمة ولم تلاقي الإ الخذلان". 

يذكر أن مؤسسة الشيخ حمود المخلافي، تتبنى مشاريع تنموية واغاثية، بينها صحية وتعليمية، معظمها تخدم جرحى والمتضررين من الحرب، وأسر الشهداء والجرحى. 



Create Account



Log In Your Account