وزارة الأوقاف تعقد لقاءً تشاورياً لمناقشة المقترحات الإجرائية لدعم قرار تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية
الإثنين 07 نوفمبر ,2022 الساعة: 10:56 صباحاً
متابعة خاصة

عقدت وزارة الأوقاف والإرشاد، الأحد، بمحافظة مأرب لقاء تشاوري لمدراء مكاتب الأوقاف في محافظات مأرب، وأمانة العاصمة، وصنعاء، والجوف، وذمار، وصعدة، وعمران، وحجه، لمناقشة عدداً من المقترحات الإجرائية الميدانية لتحصين الشباب والمجتمع من الاختراقات الفكرية الوافدة، وكيفية اعداد مصفوفة إجراءات تنفيذية لدعم وتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية، وتعزيز مقاومة المليشيا وفكرها في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.


وجرى خلال اللقاء، مناقشة دور مراكز تحفيظ القرآن والمراكز الدعوية والإرشادية في تحصين الشباب من الاختراقات الثقافية الوافدة والمنحرفة،وفي مقدمتها الفكر الحوثي الإرهابي.


ومن جانبه، شدد وكيل وزارة الأوقاف حسن الشيخ على أهمية التفاعل مع قرار مجلس الدفاع الوطني، الذي صنف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية.. ولفت إلى توجيهات الحكومة ووزير الأوقاف في وضع قرار التصنيف موضع التنفيذ، والتوعية بحيثيات هذا القرار وتوضيح الفكر الديني والاجتماعي والثقافي الإرهابي والأعمال والجرائم الإرهابية لهذه الجماعة التي فاقت جرائم القاعدة وداعش.



وأكد أهمية تفعيل دور مكاتب الأوقاف والمراكز التعليمية والدعوية التابعة لها، في تحصين عقول الشباب من الثقافات الوافدة والضالة، التي تخالف العقيدة الإسلامية السمحاء ومبادئها القائمة على الوسطية والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف.


Create Account



Log In Your Account