تحمل أبعادا خطيرة على المجتمع ... الحوثيون يصدرون "مدونة سلوك" لموظفي الدولة والحكومة تستنكر
الثلاثاء 08 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:59 مساءً
الحرف28 - خاص

أصدرت مليشيا الحوثي، تعليمات لموظفي الدولة تحت مسمى "مدونة سلوك"، وهي تعليمات في نظر مراقبين والحكومة تكرس الفكر الطائفي التي تتبناه الجماعة المصنفة جماعة ارهابية. 

وحسب تعليماتها الواردة في ما أسمته مدونة السلوك للموظفين، ألزمت المليشيا الموظفين ب"تبني المواقـف الواضحـة مـن أعـداء البلد والأمـة والاشتراك بفاعليـة في أنشـطة التعبئـة العامـة"، في إشارة الأطراف المناوئة لها، من حكومة شرعية وتحالف سعودي اماراتي، رغم ان الاخير ساعد الجماعة في البقاء والتمدد بعد ان كان تدخله عسكريا في 2015 بعد القضاء على انقلابها. 

وتضمنت التعليمات "الالتزام بمبدأ الولايـة لله عـز وجـل ورسوله والذين آمنوا"، وهو الامر الذي تحاول المليشيا تسويق نفسها على أنها صاحبة الولاية والحق في الحكم. 

كما تضمنت التعليمات الزام المليشيا الحوثية للموظفيت بالتفاعل مع الفعاليات الطائفية التي تقيمها أو تخطط لاقامتها في مختلفة مؤسسات الدولة، في خطوة نحو تغيير ايدلوجي طائفي في فكر المجتمع. 

الحكومة الشرعية علقت على مدونة السلوك الحوثية معتبرة أنها "تؤدلج الوظيفة العامة وتحول موظفي الدولة إلى "بسيج" على طريقة النظام الايراني". 

وقالت الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة  معمر الارياني "إن ما اسمي بـ "مدونة السلوك الوظيفي"التي اصدرتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، وتعتزم تطبيقها بمناطق سيطرتها، هي عملية عقاب جماعي لمئات الآلاف من موظفي الدولة ممن نهبت مرتباتهم منذ ثمانية اعوام، وتريد تحويلهم لمجرد "قطيع" في مسيرتها الظلامية التي تُدار بالريموت كنترول من طهران. 

وأوقفت مليشيا الحوثي صرف مرتبات الموظفين في اغسطس 2016، بعد نقل الحكومة للبنك إلى عدن، ومن حينها والجماعة ترفض كل المبادرات التي تسعى لتنظيم الإيرادات لاستئناف عملية صرف المرتبات. 

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن هذه المدونة التي كُتبت في كهوف صعدة، تهدف إلى أدلجة الوظيفة العامة، ومقايضة موظفي الدولة بين الالتحاق بمسيرة كاهن مران عبر حضور الدورات الثقافية، والالتزام بدعوات التعبئة والتحشيد والتجنيد الاجباري للقتال، والانخراط في الانشطة والطقوس الطائفية المستورد من ايران، أو الفصل من الوظيفة". 

واشار الارياني، إلى أنه من السُخرية أن تطالب مليشيا الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية بدفع مرتبات موظفي الدولة بمناطق سيطرتها، في الوقت الذي تواصل فيه نهب الإيرادات العامة المُخصصة لتمويل صرف تلك الرواتب، فيما تتحرك على الأرض لتحويلهم إلى قوة "باسيج" لتثبيت الانقلاب وقمع وقهر الشعب اليمني على طريقة النظام الايراني. 

ودعا الارياني موظفي الدولة بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي لإعلان رفضهم لمضامين تلك المدونة التي تعد انقلابا على الدستور والقانون واللوائح والنظم الادارية، ولغة العصر، ومصادرة للحقوق والحريات التي كفلتها كافة الشرائع السماوية والقوانين الوضعية، واستخفاف واستهانة بآدميتهم وكرامتهم. 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت وإدانة هذه الممارسات الخطيرة التي تكشف الوجه الحقيقي لمليشيا الحوثي، ومساعيها لأدلجة وتطييف المجتمع والدولة وفق أفكارها الظلامية المتخلفة، واستنساخ الثورة الخمينية، وتهدد بنسف اي فرص لإحلال السلام. 




Create Account



Log In Your Account