لليمنيين الراغبين في الحصول على منح دراسية من الحكومة الصينية... تعليمات شاملة لطريقة التقديم ومتطلباته
الثلاثاء 08 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:23 مساءً
خاص

أصدر اتحاد طلاب اليمن في جمهورية الصين الشعبية، عددا من التعليمات للراغبين في التقدم للمنح التي تقدمها الحكومة الصينية. 

وحسب بيان له، دعا اتحاد طلاب اليمن في الصين الراغبين بالتقديم للمنح الحكومة الصينية لهذا العام الاخذ بجملة من التعليمات الهامة. 

وقال الاتحاد في تعليماته إن التقديم على منح الحكومة الصينية (CSC) هذا العام اصبح على جامعة واحدة نوع B وجامعتين نوع A ( منح تبادل ثقافي عبر وزارة التعليم العالي) والذي كان العام الماضي يسمح بثلاث جامعات لكل نوع. 

وأضاف أن "هذا العام بعض الجامعات التي قد فتحت ابوابها تطلب التقديم عليها اولاً وهذا يعطيك فرصة للتقديم على اكثر من جامعة، والجامعة التي توافق عليك ستعطيك قبول مبدئي ، وحينها يتم أخذ القبول والرفع به لموقع المنح الصينية كجامعتك المختارة واختيارك الوحيد". 

ووفق البيان، فإن اغلب الجامعات فتحت ابوابها مبكرا للتقديم هذا العام وبتواريخ مختلفه، وبالتالي فإنه من الضروري البحث والتأكد من تفاصيل التقديم بالجامعات قبل التقديم عليها. 

وأشار الاتحاد إلى أن الموقع الرسمي لمنح الحكومة الصينية، يستطيع الطالب من خلاله التقديم والبحث عن الجامعات ومعرفة تفاصيل اكثر عنها (https://www.campuschina.org/index.html). 

كما قدم الاتحاد رابطا للحصول على الدليل الشامل للتقديم للمنح الصينية الذي اعده اتحاد طلاب اليمن في الصين، مؤكدا أنه يحتوي على شرح مفصل عن عملية التقديم وكيفية اختيار الجامعات ومتطلبات التقديم ،( http://www.ysuc.org/?page_id=12513). 
إلى جانب فيديو تعليمي يشرح بشكل مفصل عملية التقديم من البداية الى النهاية على صفحة الاتحاد على اليوتيوب يمكن الدخول إليه من الرابط ( https://
www.youtube.com/watch?v=2t9srZB4lBs) 

وعن منح الحكومة الصينية (CSC) للماجستير والدكتوراه، أكد الاتحاد انها متوفرة بشكل اكثر من منح البكالوريوس، لكنها " عادة ما تتطلب المستوى الرابع من اللغة الصينية". 

وأشار إلى أن هناك منح مقاطعة ومنح جامعية متوفرة بشكل افضل لدرجة البكالوريوس ويمكن التقديم عليها في مواقع الجامعات. 

وعن متطلبات التقديم، قال الاتحاد إن المتطلبات الأساسية للتقديم تتضمن الآتي : 

1) شهادة المؤهل وكشف الدرجات مترجمة ومعمدة .
2) تزكيتين من دكتورين للدراسات العليا وغالبا يتطلب تزكية من بروفيسور او مساعد برفيسور، ومن مدرسين بالمدرسة اذا كنت تريد التقديم للبكالوريوس.
3) جواز سفر ساري المفعول بحيث لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر. 

4) الفحص الطبي ، يمكن تنزيله من موقع الاتحاد على الرابط التالي. http://www.ysuc.org/?p=7691
5) خطة دراسية باللغة الانجليزية عن نفسك وتخصصك وسبب اختيارك للتخصص والجامعة والدولة وخططك المستقبلية .
6) صحيفة جنائية (فيش وتشبيه) .
7) شهائد اللغة .
8) أي شهائد إضافية حصلت عليها يمكنك ارفاقها.



Create Account



Log In Your Account