مارب... لقاء يمني أثيوبي موسع لمناقشة اجراءات إعادة 1500 مهاجرا إلى بلادهم
الخميس 10 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:27 مساءً
متابعة خاصة

عقد بمدينة مارب، لقاء موسعا ضم السلطة المحلية وفريق حكومي اثيوبي لمناقشة اجراءات إعادة 1500 مهاجراً غير شرعي، من أصل 1800، يقطنون مارب، وأبدوا رغبتهم بالعودة. 

وقالت وكالة سبأ، إن لقاءاً موسعاً عقد بين السلطة المحلية برئاسة الوكيل عبدربه مفتاح، والفريق الممثل للحكومة الاثيوبية المشكل من وزارة الخارجية ومصلحة الهجرة الاثيوبية الذي يزور المحافظة حاليا ومكتب المنظمة الدولية للهجرة بالمحافظة، ناقش التعاون والتنسيق لتسهيل اجراءات العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين الى اليمن والمتواجدين في المحافظة. 

وتطرق النقاش إلى الاجراءات الادارية والامنية المتعلقة بالجانبين الاثيوبي واليمني لاستكمال اجراءات تسهيل المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين والذي تنفذه المنظمة الدولية للهجرة، واستكمال الوثائق والتصريحات المطلوبة. 

وتسعى المنظمة الدولية للهجرة، خلال هذه المرحلة، اعادة 1500 مهاجرا غير شرعي مقيمين في المحافظة اكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية من اصل 1800 مهاجرا سجلوا اسمائهم ويجري التواصل معهم للتأكد من رغبتهم الطوعية النهائية بالعودة. 

ومن المتوقع، بحسب البرنامج، ان تبدأ عملية تسيير رحلات العودة في 22 نوفمبر الجاري. 

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الوضع الانساني للمهاجرين الاثيوبيين في المحافظة والذين وصل عددهم الى اكثر من 35 الف مهاجرا، والخدمات التي تقدمها لهم السلطة المحلية ومعاملتهم الانسانية المتميزة وبنفس درجة النازحين اليمنيين الى المحافظة. 

وكان مئات المهاجرين قد عادوا طواعية إلى بلدانهم في أفريقيا من اليوم، عبر رحلات نظمتها المنظمة الدولية للهجرة. 



Create Account



Log In Your Account