عروض مسرحية في تعز تمهيداً للمشاركة في مهرجان المسرح العربي في المغرب
الجمعة 11 نوفمبر ,2022 الساعة: 02:11 مساءً
متابعة خاصة

شهدت مدينة تعز ، خلال الأيام الماضية ، العديد من العروض المسرحية تمهيداً للمشاركة في المهرجان العربي للمسرح والذي سيقام في دولة المغرب.

والثلاثاء، شهدت مدينة تعز العرض الأول من مسرحية "طية ولفة" لفريق "ماجك آرت"، والتي تدور تفاصيلها عن الصراخ الداخلي للضمير الإنساني. 
   

وعرضت المسرحية التي قام برعايتها والأشراف عليها  مكتب الشباب والرياضة في محافظة تعز، على مسرح منتزة التعاون، وبحضور نخبة من المثقفين وأساتذة الجامعات.  
  

ويهدف عرض ورعاية المسرحية إلى منح الشباب الفرصة للمشاركة في المهرجان العربي للمسرح والذي سوف تقيمه الهيئة العربية في المملكة المغربية مطلع العام القادم 2023. 

المسرحية من تأليف الحسين بن طلال العبسي، وإخراج حسام علوان، وأحمد جبارة، وتسلط  الضوء  على ما يعتمل في داخل المرء من صراعات، تجعله في سعي دائم بأن يكون إنساناً. 
 
ويؤكد القائمون على المسرحية بأنها ذات حبكة تحليلية فلسفية، تعتمد على الرمز والإيقاع، وتعبر عن ضمير الإنسان وصوته الداخلي، الذي يعايش الظلام والوحشية، في ظل الحروب والصراعات والتي تقتل الشخصية السوية.. مشيرين إلى أنها تعطي صورة عن أهمية السلام والتعايش. 
 
 
ومن المقرر أن تنظم مملكة المغرب ،الدورة الثالثة عشرة من مهرجان المسرح العربي في مدينة الدار البيضاء في الفترة من العاشر إلى السادس عشر من يناير 2023.  
 


Create Account



Log In Your Account