وصفها بأنها جريمة حرب.. الانتقالي يعلق على استهداف المدنيين في لحج
السبت 12 نوفمبر ,2022 الساعة: 12:31 مساءً
خاص

علق الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري على استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين في منطقة القداش شمال محافظة لحج.

وقال الكثيري في تغريدة له على تويتر : "من جديد ارتكبت مليشيا الحوثي الإرهابية مجزرة مروعة بحق أبناء منطقة قداش شمال محافظة لحج راح ضحيتها عدد من المدنيين المسالمين بينهم أطفال".


وأضاف الكثيري، "أن مليشيا الحوثي الإرهابية تمادت في دمويتها ويجب ردعها.

وتابع، أصبح ملموسا استهداف مليشيا الحوثي للتجمعات المدنية بالقصف الصاروخي واقترافها لجرائم حرب ضد الإنسانية لا تسقط بالتقادم ، تتجاوز قوانين الحرب العسكرية وتمعن في استهداف الأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية وأحدثها استهداف ميناء قنا بمحافظة شبوة بطائرة مسيرة يوم أمس الخميس 10 نوفمبر 2022م.


وطالب الكثيري دول التحالف للمضي في تصنيف مليشيا الحوثية جماعة إرهابية “مؤكًدا" أن القوات الجنوبية ستظل بالمرصاد لبغي تلك الجماعة وإرهابها.


من جانبها، قالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اشراق المقطري، في تغريدة لها على تويتر، إن فحوى ماحدث أمس في كرش مديرية  القبيطة ب‎لحج، هو: استهداف الحوثيين لطقم بصاروخ حراري أثناء مروره بمنطقة قداش التابعة لمركز الضاحي عزلة كرش م/القبيطة المكتضة بالسكان وتسبب بمقتل وإصابة 15 شخص بينهم طفلين ومواطنيبن كبار سن.



وألحقت تغريداتها  بصورتين لأحد الضحايا المدنيين نتيجة القصف الإرهابي، موكدة أن الصورة  لطفل نازح من تعز قبل وبعد الحادثة.


وأمس الجمعة، أكدت مصادر محلية في محافظة لحج مقتل 5 مدنيين وإصابة نحو 9 آخرين، نتيجة قصف صاروخي شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على منطقة قداش شمال مديرية كرش.


Create Account



Log In Your Account