وفاة مدني متأثرا بتدهور حالته الصحية بعد خروجه سجون مليشيا الحوثي بتعز
الأحد 13 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:05 صباحاً
متابعة خاصة

أكد مصدر محلي لموقع "الحرف28" طلب عدم الكشف عن هويته ، أن شاب يدعى عزيز دبوان محمد ناجي الدهمشي، توفي السبت، داخل مستشفى الرفاعي في منطقة الحوبان شرقي مدينة تعز، وهو في حالة موت سريري.


وقال المصدر ، إن الشاب "عزيز دبوان" أعتقلته مليشيا الحوثي قبل ثلاثة أشهر ، وهو في طريقه الى المدينة ليقطع جواز سفر ، وبعد شهر من اعتقاله في مدينة الصالح تواصلت المليشيا مع أهله واخبرتهم انه قام بشنق نفسه في بوابة الزنزانة.


ووفق المصدر ذاته، فإن مسلحي المليشيا تركوا الضحية في مستشفى الرفاعي وهو فاقد للوعي والحركة وتواصلوا مع أهله وأخبروهم أنه حاول الانتحار. 


وأضاف المصدر، أن الشاب "عزيز" مكث في المستشفى في حالة موت سريري لما يقارب الشهرين وتوفي، اليوم السبت.

 
وأوضح المصدر أن الشاب "عزيز دبوان"، ترك في المستشفى أكثر من شهر وتراكمت الأموال على حسابه، ولم يجد من يدفع عنه، .. مضيفا لا أستبعد أن تقدم إدارة المستشفى على فصل جهاز الأكسجين بسبب تراكم حسابه.


وأشار  إلى أن المستشفى حجزت جثمان الضحية بسبب عدم قدرة الأسرة على تسديد ديون المستشفى، التي تقدر بملايين.



وتابع، أن مليشيا الحوثي ضغطت على الأسرة لإخراج الجثة، فقاموا بإخراجها بعد أن سدد الديون أهالي الأسرة وبعض المغتربين، وتم دفنها دون أي تحقيق أو معرفة أسباب اعتقاله أو مقتله.


والجدير بالذكر أن أسرة الضحية حاولت إخراجه من السجن  قبل الحادثة وبذلت الأموال والضمانات، لكنها لم تستطع رغم وعود المليشيات.


Create Account



Log In Your Account