الحكومة: إيران تواصل إغراق الأراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والمخدرات لتمويل مليشياتها في المنطقة
الأحد 13 نوفمبر ,2022 الساعة: 10:46 صباحاً
متابعة خاصة

قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الارياني، إن تمكن القوات البحرية في ميناء حديبو بمحافظة سقطرى بالتنسيق مع الأجهزة الامنية والاستخباراتية، من ضبط سفينة إيرانية تحمل على متنها مواد مخدرة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية، يؤكد استمرار نظام ملالي ايران في اغراق الاراضي اليمنية بشحنات الأسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات.

 
وأضاف الإرياني أنه تم "خلال الاعوام الماضية تم ضبط عدد من السفن والبحارة الإيرانيين المتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل مليشياتهم في المنطقة بما فيها مليشيا حزب الله اللبناني والحوثيين، واستدراج الشباب لتنفيذ الانشطة الارهابية، وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 
وأوضح أن مليشيا الحوثي أنشأت بإشراف قيادات بارزة شبكات للإتجار بالمخدرات بهدف اغراق اليمن بهذه الآفة، واتخاذها مصدراً لتمويل انشطتها التخريبية، والايقاع بآلاف المغرر بهم من فئة الشباب للانخراط في صفوفها وغسل عقولهم والزج بهم وقوداً لمعاركها التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة.


وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي بموقف واضح من التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني، واستمرارها في تهريب الأسلحة والمخدرات في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.


يأتي بعد إعلان قوات خفر السواحل اليمنية، الخميس، ضبط سفينة إيرانية محملة بالمخدرات في سواحل حديبو كانت في طريقها إلى البلاد.


Create Account



Log In Your Account