الاتحاد الاوروبي يعلن تخصيص 35 مليون دولار لدعم الغذاء باليمن
الإثنين 14 نوفمبر ,2022 الساعة: 03:29 مساءً
الحرف28 - خاص


أعلن الإتحاد الأوروبي عن تخصيص مبلغ 35 ميلون دولار، لدعم الغذاء باليمن،من اصل 210 مليون دولار ستقدم ل15 دولة بحاجة للمساعدات. 

وقال الاتحاد في بيان له، ترجمه محرر "الحرف28"، إنه خصص مبلغ 35 مليون يورو ‎لليمن ستقدم من خلالها  مساعدات غذائية إلى الفئات الأكثر ضعفا في شمال وجنوب البلاد. 

وأكد أن المساعدة لليمن تأتي ضمن مساعدات غذائية بقيمة 210 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفا في 15 دولة. 

وأضاف البيان أنه "قبل قمة مجموعة العشرين في بالي ، تكثف المفوضية الاوروبية دعمها لمساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً من الآثار المدمرة لتزايد انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم.  

وذكرت المفوضية الاوروبية، أن دعم الاتحاد الأوروبي الشامل للأمن الغذائي العالمي ارتفع إلى ما يصل إلى 8 مليارات يورو بين 2020-2024. 

وأضافت أنه في عام 2022 ، وصل انعدام الأمن الغذائي إلى مستويات غير مسبوقة ، من حيث الحجم والشدة ، حيث يعاني 205 ملايين شخص على الأقل حاليًا من انعدام الأمن الغذائي الحاد ويحتاجون إلى مساعدة عاجلة.  هذا هو أعلى مستوى مسجل.  لا تزال أفغانستان وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب السودان والصومال واليمن معرضة لخطر المجاعة. 

قالت الرئيسة أورسولا فون دير لاين: "الحرب الروسية في أوكرانيا لها تأثير كبير على الإمدادات الغذائية العالمية. 

وأضافت أن "البلدان التي كانت معرضة بالفعل للصدمات الغذائية قد وُضعت في وضع مأساوي.  يجب أن نتحرك لتجنب المجاعة في بعض أفقر مناطق العالم.  يقف الاتحاد الأوروبي إلى جانب البلدان الأكثر ضعفًا واليوم يوسع الاتحاد الأوروبي دعمه لمن هم بحاجة إليه ". 

تعيش اليمن أسوأ أزمة انسانية في العالم، حيث يحتاج 24 مليون - 80٪ من إجمالي السكان - بحاجة لشكل من أشكال المساعدات.



Create Account



Log In Your Account