معلومات جديدة حول غرق 3 يمنيين و9 عرب أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا
الإثنين 14 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:54 مساءً
خاص

كشفت مصادر إعلامية عن معلومات جديدة حول غرق 3 يمنيين و9 من جنسيات عربية مختلفة، أثناء محاولتهم الوصول بطريقة غير شرعية إلى إحدى دول أوروبا. 

وقالت المصادر إن المواطنين اليمنيين الثلاثة والتسعة الاخرين العرب، غرقوا في البحر أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان. 

وأوضحت المصادر أن الشبان ال12 استقلوا قاربا مطاطيا، في 31 اكتوبر المنصرم، من ولاية أزمير التركية، واتجهوا إلى اليونان، عبر مياه بحر إيجة، لكن الرياح الشديدة واضطراب الامواج، أديا إلى غرقهم قبالة جزيرة ساموس، التي تقع بالقرب من الساحل التركي. 

ووفق المصادر فإن الثلاثة الشبان اليمنيين هن فهد اليافعي، ومالك نجل الشاعر والاديب الحارث بن الفضل، وشخص ثالث يدعى صبري. 

وكان الشبان الثلاثة ومن معهم على القارب يخططون للوصول إلى هولندا في رحلة غير شرعية. 

وتعرض الكثير من اليمنيين لحوادث مماثلة أثناء محاولتهم الوصول إلى دول أوروبا وامريكا، بحثا عن فرص عمل، وهربا من الحرب التي تطحن بلادهم منذ 8 سنوات. 

ندلعت الحرب في اليمن أواخر 2014، نتيجة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً على السلطة، وطال من امدها التدخل العسكري السعودي الاماراتي، اللتين اتجهتا لتحقيق مصالح اقتصادية وسياسية بعيدا عن الهدف الرئيس المعلن للتدخل وهو دعم الحكومة الشرعية لانهاء الانقلاب. 

ولم يتوقف الامر عند خذلان السعودية والامارات للحكومة، بل تعدى ذلك إلى انشاء قوات مسلحة مناوئة للشرعية، بعضها انفصالية، وقدمت لها كل الدعم من تدريب وسلاح ومال ودفعتها للسيطرة على المناطق المحررة من الحوثيين، باسثتناء أجزاء من تعز ومارب، فيما ما يزال الدعم مستمرا بهدف اسقاط ما تبقى بيد الشرعية من مساحة جغرافية، والمتمثلة بحضرموت الوادي والمهرة، وهي مناطق لم تصل إليها مليشيا الحوثي. 



Create Account



Log In Your Account