وزير العدل يقر إجراءات لمعاقبة المخالفين في محاكم تعز
الإثنين 14 نوفمبر ,2022 الساعة: 07:44 مساءً
متابعة خاصة

وجه وزير العدل القاضي بدر العارضة، بإعداد ملفات المخالفين في محاكم تعز، والتي رصدتها لجنة التفتيش المالي والاداري، خلال نزولها الميداني، تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، بحسب وكالة سبأ الحكومية. 

وقالت الوكالة إن الوزير أقر، إحالة توصيات لجنة التفتيش المالي والاداري لمحاكم تعز، إلى المكتب الفني بوزارة العدل لإعداد ملفات المخالفين من أجل إحالتها للجهات المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لكل مخالف. 

وأضافت أن قرار الوزير جاء بعد نقاش مع اللجنة في اجتماع، عقد اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، حول نتائج النزول الميداني والإجراءات الرامية إلى تعزيز الأداء الإداري والوظيفي في المحاكم الابتدائية والمتخصصة ومحكمة الاستئناف بالمحافظة. 

واستعرض الاجتماع، التقارير الإدارية والمالية، وما رُصد من خروقات في تلك المحاكم، التي رصدتها التقارير المقدمة من اللجنة الميدانية، وإحالة المخالفات والاختلالات المرصودة للجهات المعنية. 

من جانبه، أكد وكيل وزارة العدل لقطاع الإداري والمالي القاضي طارق العزاني، على مساعي وزارة العدل لزيادة تفعيل أدوات رصد الجوانب الإدارية والمالية للمحاكم في جميع المحافظات المحررة وفقا للقانون، إضافة الى ضبط إيرادات المحاكم.  

يعيش القضاء في اليمن حالة تردي غير مسبوقة، ففي الوقت الذي يعاني فيه القضاء بمناطق الشرعية من ترهل في الاداء وغياب الرقابة وتعطيل متكرر لعمل المحاكم، فإنه في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية في حال أسوأ، حيث سيطرت الجماعة على القضاء وحولته إلى أداة لخدمة مشروعها الطائفي وقمع المعارضين، وشرعنة عمليات النهب الواسعة التي تطال الممتلكات العامة والخاصة. 



Create Account



Log In Your Account