تحذيرات من انعكاسات سلبية لقرار تحديد أراضي حرم ميناء عدن
الثلاثاء 15 نوفمبر ,2022 الساعة: 04:13 مساءً
متابعة خاصة

حذرت الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة المؤقتة عدن ورجال مال وأعمال ومحامين، خلال لقاء موسع، من تداعيات قرار الحكومة بتحديد أراضي حرم ميناء عدن. 

وحذر اللقاء الذي عقد صباح اليوم بمبنى الغرفة التجارية بالعاصمة عدن برئاسة  ابو بكر باعبيد نائب رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية والصناعية رئيس للغرفة التجارية والصناعية بعدن، من تداعيات نتائج قرار مجلس الوزراء بخصوص تحديد حرم وساحات موانئ خليج عدن مع المنطقة الحرة. 

وفي اللقاء، اكد ابوبكر باعبيد ان القرار ينعكس سلبا على اوضاع رجال المال والاعمال. 

ودعا باعبيد الدولة والحكومة والسلطات المحلية للوقوف جنبا الى جنب في دعم وتسهيل مهام القطاع الخاص، وفي المقدمة معالجة الاشكالية الناجمة عن قرار مجلس الوزراء بشأن تحديد حرم ميناء عدن ،وما  ترتب على ذلك من اضرار على المستثمرين. 

من جانبه، أشار مدير عام قطاع الاستثمار بالمنطقة الحرة علوي باهرمز، إلى الاشكالية التي  مثلها القرار في سحب ما اسماه باراضي ومساحة حرم ميناء عدن ، والذي يعد من مهام ونطاق المنطقة الحرة. 

وأكد أن الإجراء الحكومي ينفر رؤوس الاموال ويهدد مستقبل عدن الاقتصادي، ويسحب مهام المنطقة الحرة، معتبرا ذلك بأنه مخالفة صريحة لقانون المنطقة الحرة. 

هذا، وخرج اللقاء بالاتفاق على اتخاذ عدد من الاجراءات وفي المقدمة تشكيل لجنة من المنطقة الحرة والغرفة التجارية والقطاع الخاص لمقابلة رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الحكومة لشرح الانعكاسات السلبية للقرار على القطاع الخاص



Create Account



Log In Your Account