"أدت إلى كسر أنفها"... الكشف عن جولة عنف جديدة تتعرض لها "انتصار الحمادي" في سجن الحوثيين
الثلاثاء 15 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:45 مساءً
خاص

قالت مصادر حقوقية إن عارضة الازياء المختطفة انتصار الحمادي تتعرض للتعنيف والضرب في سجنها التابع للمليشيا الحوثية. 

وأوضحت رئيسة منظمة دفاع لحقوق الانسان هدى الصراري، أنها تلقت معلومات من مصادر حقوقية، تؤكد تعرض انتصار الحمادي للتعنيف والضرب من قبل السجانة الحوثية المدعوة ام الكرار (كريمة المروني). 

وأكدت أن الضرب الذي تعرضت له الحمادي،  ادى لكسر انفها. 

وذكرت الصراري أن مليشيا الحوثي طلبت في وقت سابق من ذوي الضحية انتصار الحمادي عدم النشر واثارة الراي العام عن قضية ابنتهم حتى تتغاضى عنها وتقوم بإطلاق سراحها. لكن، بحسب الصراري، "الممارسات الغير انسانية والتعذيب التي تتعرض لها انتصار هي بالذات لا ينبغي السكوت عليها ابدا". 

وأشارت رئيس منظمة دفاع إلى أن الكثيرات من الضحايا اقدمن على محاولات الانتحار بسبب تعنيف السجانة الحوثية المدعوة ام الكرار لهن داخل السجن. 

ودعت الصراري المنظمات الدولية المتواجدة بصنعاء إلى طلب زيارة الحمادي والاطمئنان على وضعها الانساني. 

ونشطت انتصار الحمادي منذ سنوات في مجال عرض الأزياء، مرتدية خلال جلسات تصوير ملابس تقليدية يمنية، ونشرتها على حساباتها التي يتابعها آلاف الأشخاص على منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام". 

وإلى جانب نشاطها في مجال الأزياء، شاركت في دور ثانوي في مسلسلين محليين: "سد الغريب"، و"غربة البن"، في شهر رمضان من العام الماضي. 

في فبراير/شباط في صنعاء، قامت المليشيا الحوثية باحتجاز الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي تعسفياً وإخفائها قسراً. وأثناء احتجازها، تم استجوابها وهي معصوبة العينين، وتعرضت للإساءة البدنية واللفظية. 

وفي السابع من مايو/ أيار الماضي، قالت منظمة العفو الدولية إن الحوثيين حاولوا إجبار الحمادي على إجراء "فحص عذرية"، ومُنعت مراراً من التواصل مع عائلتها ومحاميها. 

وأضافت المنظمة أن الحمادي تعرضت للإساءة اللفظية، كما تعرضت لملاحظات تنطوي على التمييز القائم على أساس النوع الاجتماعي والعنصرية من طرف حراس السجن الذين وصفوها أيضا بأنها "خادمة وعاهرة". 

ومؤخرا، قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن النساء المعتقلات في سجون المليشيا الحوثية يتعرضن لأساليب غير أخلاقية وتعذيب جسدي ونفسي بشع،" كحرمانهن من الشمس، والحرمان من استخدام دورات المياه إلا مرة أو مرتين في اليوم، والتحقيق الطويل في ساعات متأخرة من الليل، والصاعق الكهربائي، والضرب بالعصي أو الهراوات، و رش الماء البارد، و ‏الضرب في الوجه وقلع الأظافر، بالإضافة إلى التعذيب النفسي الذي حصل لهن وآخر تلك القضايا عارضة ألازياء انتصار الحمادي". 




Create Account



Log In Your Account