مكتب الصحة بتعز يدعو كافة القطاعات إلى تكاتف الجهود للوقوف أمام ظاهرة تفشي حمى الضنك
الأربعاء 16 نوفمبر ,2022 الساعة: 03:40 مساءً
متابعة خاصة

وجه مكتب الصحة  في محافظة تعز، دعوته إلى كافة القطاعات المختصة بالمحافظة، بما فيها مكتب النظافة والتحسين، الأشغال والبيئة إلى تكاتف الجهود للعمل على تخفيف حدة انتشار وباء حمى الضنك.


وطالب المكتب في بيان له، مدراء المديريات بتسهيل عمل الفرق الميدانية، وردم المستنقعات، وبؤر توالد البعوض، التي تفاقم وتوسع دائرة هذا الوباء.

 
وشدد مكتب صحة بتعز على ضرورة تكاتف جهود قطاعات الإعلام، والتربية والتعليم، والأوقاف، ومنظمات المجتمع المدني، للتوعية المجتمعية، ونشر طرق الوقاية.

 
وأكد أن مكافحة وباء حمى الضنك يحتاج الى استئصال منابع توالد البعوض، التي تفاقم توسع دائرة هذا الوباء.

 
ولفت إلى أن "حمى الضنك" تتطلب العديد من الجهود، والتكاتف الشعبي بجانب الجهات الرسمية، ومكتب صحة تعز، إضافة إلى توعية وسائل الإعلام بمدى خطورة هذة الوباء، وما هي الوقايات المحببه لتجنب الإصابة، وفي حال الإصابة يرجى نقل المصاب إلى أقرب مستشفى لتلقي الرعاية الصحية.

 
وبحسب البيان تأتي هذه الدعوة أيضا لجميع المدنيين في تعز إلى التعاون مع فرق الرش، واتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبهم لمكافحة حمى الضنك، وتتمثل تلك الإجراءات في تغطية الأواني المنزلية، وخزانات المياه المكشوفة، والاهتمام بالنظافة على أوسع نطاق، والتخلص من القمامة وتجفيف المياه الراكدة.


 يأتي بعد يومين من وفاة طفلين من أسرة واحدة، نتيجة إصابتهما بحمى الضنك المنتشرة بالمدينة.

ويعود انتشار المرض إلى انتشار البعوض الناقل لأمراض الحميات، إثر مياه الصرف الصحي المكشوفة وتكدس النفايات وعدم المحافظة على النظافة العامة والشخصية.


ويشكو العديد من المواطنين في المحافظة من انتشار مرض الحميات بشكل مخيف جدا مع عدم توفر مراكز وأطباء متخصصون بالمرض.


Create Account



Log In Your Account