"اتحاد كرة القدم" يناقش مع المدرب "سكوب" استراتيجية تطوير المنتخبات ويضع كل إمكانياته تحت تصرفه
الجمعة 18 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:45 مساءً
متابعة خاصة

أكد رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي، خلال لقائه بالمدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، وضع كل امكانياته تحت تصرف الاخير لتطوير المنتخبات اليمنية. 

وناقش العيسي مع المدرب، الخميس، استراتيجية الاتحاد المتعلقة بالمنتخب الأول. 

تتضمن الاستراتيجية ثلاث سنوات قادمة بالإعتماد على البناء المتدرج وتجديد كل عناصره بلاعبين صاعدين من منتخبات الفئات بما يمكنها من العطاء والإسهام في تطوير الكرة اليمنية وتقديم صورة مغايرة عن السابق. 

وأكد العيسي أن "المدرب سكوب سيشرف على منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي وكل إمكانيات الاتحاد ستكون تحت تصرفه ونتوافق معه في رؤانا واستراتيجيتنا". 

وأضاف "نهدف من استمرارية مشاركة جميع المنتخبات منح المنتخب الأول مخزوناً من اللاعبين المميزين ليخدموا أهداف الاتحاد في تطوير الأداء وتحقيق إنجازات تسعد الجماهير اليمنية". 

وأشار إلى "أن حرصه على استقدام المدرب سكوب وفريقه المساعد على أبواب المشاركة في كأس الخليج 25 بالعراق، يأتي في إطار تنفيذ خطة طموحة للاتحاد على المدى القصير بتحقيق مشاركة إيجابية في خليجي 25، والمدى البعيد بتطوير المنتخب الأول". 

من جانبه، قال المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، إنه سعيد بالعودة لتدريب منتخب اليمن الأول مجدداً، مشيراً إلى وجود استراتيجية جديدة مع المنتخب خلال المرحلة المقبلة. 

وقال سكوب "سعيد بالعودة لقيادة المنتخب ولديّ خطة عمل قصيرة وطويلة المدى ترتكز على استدعاء لاعبين صغار السن وتجديد صفوف المنتخب وفق خطة متدرجة". 

وأضاف "نركز على خطة عمل لثلاث سنوات كاملة تتضمن منتخب تحت سن 23 عاما في مشاركته للعام المقبل بتصفيات آسيا ومنتخب الناشئين في كأس آسيا 2023م، وبما يمكن المنتخب الأول من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027م". 

وأشار إلى أن "استراتيجيته المقبلة ترتكز على اختيار اللاعبين صغار السن وفق مواصفات فردية ومميزات تتضمن الالتزام والانضباط وسرعة الاستجابة والحماس والروح القتالية والفدائية والقوة والسرعة". 

وكان التشيكي ميروسلاف سكوب المدير الفني للمنتخب الأول، قد وصل إلى القاهرة والفريق المساعد له، لتولي قيادة المنتخب الوطني الأول خلال الفترة المقبلة. 

وسبق أن قاد المدرب سكوب تدريب المنتخب اليمني خلال عامي 2014 و2015، وظهر المنتخب حينها في كأس الخليج المقامة بالسعودية بصورة مشرفة من حيث الأداء، وكذلك على مستوى النتيجة حيث حقق نقطتين من تعادلين مع البحرين وقطر وخسر من السعودية بهدف، بعد كان يخسر جميع المباريات بأهداف كثيرة وأحيانا يحقق نقطة وحيدة بأداء سيء. 

يذكر أن آخر مهمة تدريب تولاها سكوب مؤخرا كانت مع منتخب العراق الأولمبي، ودرب قبلها منتخب البحرين من 2016 حتى 2018، وتولى تدريب فريق اتحاد كلباء الإماراتي 2015-2016. 



Create Account



Log In Your Account