قطر تخسر من الإكوادور في افتتاح كأس العالم
الأحد 20 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:20 مساءً
متابعات


انتهت قبل قليل، مباراة قطر والإكوادور، في افتتاح بطولة كأس العالم 2022 بقطر، التي تُقام لأول مرة في المنطقة العربية، بفوز منتخب الإكوادور بهدفين دون مقابل. .

وبدأ منتخب العنابي، مباراة قطر والإكوادور في شوطها الثاني، بامتلاك نسبي للكرة على عكس انطلاقة الشوط الأول، قبل أن يستعيد منتخب الإكوادور هيمنته مجددًا مع مرور الدقائق، ويُهدد مرمى سعد لشيب حارس قطر مجددًا.

وتصدى سعد لشيب لأكثر من هجمة خطيرة خلال الربع ساعة الأول من الشوط الثاني، كانت كفيلة لمضاعفة النتيجة بالهدف الثالث في شباك أصحاب الأرض ومستضيف البطولة.

ومع مرور الربع ساعة الأول، عادت الأمور إلى الهدوء مرة أخرى، وانحسر اللعب في وسط الملعب بشكل أكبر، الأمر الذي صعب المهمة على أصحاب الأرض أكثر، والذي احتاج إلى إحراز هدف على الأقل من أجل حفظ ماء الوجه، أو إحراز هدفين ولو لحصد نقطة ثمينة من المباراة، تفاديًا للخسارة في المباراة الافتتاحية وإحزان الجماهير.

وتواصل هدوء المباراة مع توالي الدقائق، وذلك مع سيطرة نسبية للمنتخب القطري صاحب الأرض، وهو الأمر الذي انعكس على المشجعين في المدرجات.

وحاول أكرم عفيف تهديد مرمى منتخب الإكوادور، بتسديدة صاروخية في الدقيقة 75، قبل أن تعلو العارضة، ليزول الخطر عن مرمى المنتخب الأمريكي الجنوبي.

وشهدت المباراة التي انتهت بفوز منتخب الإكوادور، حضور 67.372 مشجع في ستاد البيت، الذي احتضن مباراة الافتتاح.

وبهذه النتيجة، حصد منتخب الإكوادور، أول ثلاث نقاط في كأس العالم 2022، ليحتل المركز الأول في المجموعة الأولى مؤقتًا، فيما تذيل منتخب قطر صاحب الأرض ومستضيف البطولة، مجموعته بدون أي نقاط وبدون أي أهداف.

ومن المنتظر، أن تُقام المباراة الثانية في المجموعة الأولى، بين هولندا والسنغال، غدًا الاثنين، في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ستاد الثمامة.

وينتظر منتخب الإكوادور الفائز في أول مباراة، مواجهة قوية في الجولة الثانية، أمام نظيره الهولندي، الطامح في تقديم بطولة كبيرة ومميزة بعد غيابه في النسخة الماضية بروسيا، فيما يستقبل منتخب قطر نظيره السنغالي، في الجولة الثانية، في لقاء ندي وقوي أمام أبطال إفريقيا.


Create Account



Log In Your Account