تعز.. منظمات المجتمع المدني تدعو الأمم المتحدة إلى توطين العمل الانساني في المدينة المحاصرة لتسهيل وصول المساعدات للسكان
الإثنين 21 نوفمبر ,2022 الساعة: 10:33 صباحاً
متابعة خاصة

أكدت منظمات المجتمع المدني في تعز، على ضرورة البدء بإجراءات عملية لتوطين العمل الانساني بمدينة تعز، بما يمكن المنظمات المحلية من تنفيذ وإدارة المشاريع الإنسانية والتنموية وبناء شراكات حقيقية وفاعلة مع المنظمات الدولية.
  

وأوضحت منظمات المجتمع المدني بتعز ، في بيان صدر عنها، أمس الأحد، للوفد الأممي الذي زار المدينة برئاسة نائب المنسق العام للشؤون الإنسانية "ديجو زوريلا" وممثلين عن 12 منظمة تابعة للأمم المتحدة، الظروف العصيبة التي يعاني منها أهالي مدينة تعز، وحجم المعاناة الكبيرة للسكان في كافة المجالات بسبب ظروف الحرب والحصار على المدنيين.


 كما أشار البيان إلى تفشي حمى الضنك التي تفتك بأرواح العشرات من السكان في تعز منذ بداية شهر أكتوبر الماضي وحتى اليوم في ظل عجز المؤسسات الصحية عن مواجهة هذا الوباء، فضلا عن معاناة السكان في مجال المياه والكهرباء ومجال الأمن الغذائي وارتفاع أجور النقل.


ودعا المنظمات الأممية والدولية إلى الانتقال المتدرج نحو التعافي والحلول المستدامة من خلال تخصيص قدر كبير من المنح للبرامج والمشاريع التنموية في مدينة تعز، لاسيما مشاريع سبل العيش والحلول المستدامة لأزمة المياه.


Create Account



Log In Your Account