الحكومة تدعو دول "المنتدى العالمي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات" لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية
الأربعاء 23 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:49 صباحاً
متابعة خاصة

دعت الحكومة الشرعية، الدول الأعضاء في "المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات" لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية. 

وأكدت الحكومة على لسان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، على ضرورة أن تصنف الدول الاعضاء في المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات المنعقد في مدينة فاس المغربية، المليشيا الحوثية كجماعة إرهابية، وعدم السماح لها بالاستمرار في حربها ضد الشعب اليمني. 

وقال ابن مبارك إن المليشيا الحوثية تستخدم الشعب اليمني كوسيلة لمصادرة مستقبله وتمزيق نسيجه الاجتماعي وتشويه عراقته الضاربة في أعماق التاريخ. 

كما دعا وزير الخارجية في كلمته التي القاها، أمس، في المنتدى ، الى دعم الحكومة الشرعية وقراراتها الهادفة إلى ارساء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار وبناء الوطن الواحد الذي يتسع لكافة أبناءه ويضمن لهم المستقبل الذي يتطلعون إليه. 

ونوه وزير الخارجية وشؤون المغتربين، إلى اهمية هذه التظاهرة الدولية الهامة، القائمة على الحوار والتعاون والتكامل بين مختلف الثقافات والاديان، والتطلع من خلالها لتعزيز جهود الحوار والسلام في كافة أرجاء المعمورة، ونبذ وادانة خطاب العداء والكراهية وأسباب الانقسام بين الشعوب. 

واشار الى ايدولوجية المليشيا الطائفية المتطرفة،  وانقلابها على التوافق والتعايش الذي اتفق عليه كافة أطياف المجتمع اليمني في مؤتمر الحوار الوطني الشامل. 

وأضاف "المليشيا اتخذت من العنف والإرهاب وسيلة لفرض رؤيتها الاحادية، مسببة بأحد اسوء الكوارث الانسانية في عصرنا الحديث". 

وكانت الحكومة قد وجهت لعدد من دول الإقليم والعالم دعوات لتصنيف المليشيا الحوثية جماعة إرهابية. 

وفي أكتوبر الماضي، أصدر مجلس الدفاع الوطني، قرارا بتصنيف ميليشا الحوثي الانقلابية جماعة ارهابية. 



Create Account



Log In Your Account