النائب البحسني: مجلس القيادة سيتخذ إجراءات عاجلة لحماية المنشآت الاقتصادية من الضربات الحوثية
الأربعاء 23 نوفمبر ,2022 الساعة: 03:02 مساءً
متابعة خاصة

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، إن مجلس القيادة سيتخذ إجراءات وتدابير سريعة لحماية المنشآت الاقتصادية الوطنية، والتصدي لأي أعمال ومخططات حوثية إرهابية في المستقبل تسعى للنيل من حضرموت".

وأكد البحسني خلال ترأسه اجتماعًا للجنة الأمنية بمحافظة حضرموت، على ضرورة وضع حد للتصعيد الارهابي الحوثي الخطير المتمثل باستهداف المنشآت الاقتصادية الوطنية في المحافظة، والتصدي لأي هجمات إرهابية معادية تستهدف الأمن والاستقرار والاقتصاد في البلاد.


وشدد على أهمية وحدة الصف في المحافظة، وتكاتف الجميع على مختلف المستويات، للحد من تداعيات الاعتداءات الإجرامية المتكررة التي تستهدف ميناء الضبة النفطي وتهدد إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية.


وحث البحسني القيادات العسكرية والأمنية، على التحلي باليقظة ورفع الجاهزية، و تفعيل دور الأجهزة الاستخباراتية بشكل أكبر، بهدف رصد أي تحركات مشبوهة وإحباط مخططاتها الإجرامية قبل وقوعها.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت وزارة الدفاع ، إن الدفاعات الجوية التابعة لقواتها تصدت لاعتداءات جديدة للحوثيين بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت. 

واكدت الوزارة، أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها. 

في السياق، أكدت الحكومة في بيان لها، أن مليشيا الحوثي نفذت هجوم جديد بالطائرات الإيرانية المسيرة على ميناء الضبة النفطي بحضرموت، أثناء رسو احدى السفن النفطية التجارية في الميناء. 

بالمقابل، أعلنت مليشيا الحوثي، الاثنين، تبنيها استهداف ميناء الضبة النفطي، مؤكدة انها نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة، على المغادرة.

 ويعتبر  هذا الهجوم الثاني لمليشيا الحوثي على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، خلال ما يقارب الشهر.



Create Account



Log In Your Account