تحسن طفيف لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
الخميس 24 نوفمبر ,2022 الساعة: 11:19 صباحاً
متابعة خاصة

سجل الريال اليمني، صباح اليوم الخميس، تحسنا متسارعًا أمام العملات الأجنبية، في مناطق سيطرة الحكومة، عقب إعلان رئيس الحكومة وصول دفعة من الوديعة الإماراتية للبنك المركزي اليمني.

وذكرت مصادر مصرفية في العاصمة المؤقتة عدن للحرف28، إن سعر صرف الريال اليمني سجل تحسنا في التعاملات الصباحية ، حيث وصل سعره إلى 1165 ريال لكل دولار.


وأضافت المصادر، أن سعر الريال السعودي وصل إلى 285 ريال في التعاملات الصباحية بعد إعلان الوديعة.


يأتي ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء معين عبد الملك، أمس الأربعاء في مؤتمر صحفي، عن وصول دفعة من الوديعة المعلن عنها مطلع نيسان/أبريل الماضي، من قبل الإمارات الى البنك المركزي اليمني.


وأكد رئيس الوزراء أن الإمارات حولت بالأمس مبلغ مليار ومائة مليون درهم للبنك المركزي اليمني كجزء من الوديعة المعلنة خلال إعلان نقل السلطة من قبل الرئيس هادي الى مجلس القيادي الرئاسي. 


وأشار معين عبد الملك إلى أن هذه الوديعة ستساعد في تأمين الاحتياطيات لدى البنك، لافتا الى أنه "يوم الأحد سيكون هناك توقيع للبنك والأشقاء في السعودية من أجل الاتفاق الإطاري لترتيب الوديعة السعودية".


ويحذر مراقبون من قيام المضاربين بالتفاعل مع التحسن في سعر العملة، ودفع الناس لبيع مدخراتهم من العملة الصعبة، قبل أن يعود سعر العملة الى مستوى أعلى، خصوصا مع تزامن ذلك مع قرب نهاية الشهر وارسال المغتربين حوالات لأسرهم داخل اليمن.


Create Account



Log In Your Account