تعز... وضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مطار المخا
الخميس 24 نوفمبر ,2022 الساعة: 06:15 مساءً
متابعة خاصة

وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق محمد عبد الله صالح ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان اليوم الخميس، حجر الأساس للمرحلة الثانية لمطار المخأ الدولي. 

تتمثل المرحلة الثانية من الميناء بإنشاء صالات الإستقبال والمغادرة وبرج المراقبة. 

وخلال حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروع مطار المخأ الدولي، أكد صالح  أن مطار المخا الدولي، سيفتح منفذًا جديدًا للجمهورية اليمنية مع العالم والإقليم. 

واعقب التدشين، وصول اول طائرة تابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى مطار المخأ تعز وعلى متنها وفد المنظمة الأممية . 

وقال المحافظ شمسان ان مطار المخاء تعز يدشن اول رحلة جوية وهبوطها بسلام وفق إجراءات الهيئة العامة للطيران حيث يعد مطار تعز المخأ أكبر  مشروع إستراتيجي وحيوي تنموي اقتصادي يخدم محافظة تعز وأبنائها ويخفف من وطأة الحصار والمعاناة الإنسانية الناجمة عن الحرب. 

وأكد أن المطار جاهزًا ومجربًا لاستقبال كافة الرحلات الجوية التابعة للمنظمات الدولية ومنظمات الإغاثة، وسيكون مهيأ تمامًا للرحلات التجارية بمجرد الانتهاء من أعمال المرحلة الثانية. 

وفي سبتمبر الماضي، كانت السلطات اليمنية قد أعلنت عن استكمال معظم التجهيزات لمطار المخا . 

وتسيطر القوات الموالية للامارات الخارجة عن اطار القوات الحكومية، على مدينة المخا، وأنشأت المطار، لاهداف عسكرية بالمقام الاول، بحسب مصادر مطلعة، تحدثت لـ"الحرف28" في وقت سابق. 

وتعد مديرية المخا الساحلية منطقة استراتيجية في اليمن، وتضم أحد أقدم الموانئ اليمنية "ميناء المخا" وتقع بالقرب من الممر المائي الدولي "باب المندب"، وتم استعادة السيطرة عليها من قبضة الحوثيين في عام 2017.



Create Account



Log In Your Account