وزارة التعليم العالي تنشر أسماء المنسقين لامتحان المفاضلة لمنح التبادل الثقافي وتعلن عن إرشادات "هامة"
الخميس 24 نوفمبر ,2022 الساعة: 08:13 مساءً
الحرف28 - خاص

أعلنت وزارة التعليم العالي والتعلم الفني والتدريب المهني، عن أسماء الطلبة الذين أكملوا عملية التنسيق الالكتروني لدخول امتحان المفاضلة على منح التبادل الثقافي البكالوريوس للعام الجامعي 2023 - 2024، والمقرر يوم السبت القادم 26 نوفمبر الجاري. 

وكانت الوزارة قد أعلنت للطلاب الراغبين في الحصول على منح التبادل الثقافي عن بدء عملية التنسيق في الثاني من شهر نوفمبر الجاري. 

ومن المقرر بدء امتحانات المفاضلة لمنح التبادل الثقافي يوم السبت القادم تاريخ 26 نوفمبر الجاري، حسب إعلان الوزارة. 

ودعت الوزارة كافة الطلاب المنسقين الاطلاع على كشف أسماء الطلبة المنسقين للامتحان، ومعرفة القاعات الامتحانية الموزعين بها. 

وفي السياق، أصدرت اللجنة الفنية بالوزارة التعليم، "تعليمات هامة" للطلاب المتقدمين لامتحانات المفاضلة، للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023 - 2024. 

وحسب صفحة الوزارة على فيسبوك، فإن التعليمات تشمل مقررات الامتحان وفترته ووقت بدءه ونظامه ومعيار المفاضلة واوزان مقررات الامتحان. 

وأوضحت أن مقررات الامتحان هي : (رياضيات + كيمياء + انجليزي)، فيما فترة الامتحان تكون فترة واحدة متواصلة لمدة ساعتين، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً فيما الحضور الساعة الثامنة صباحا. 

أما نظام الامتحان فسيكون ورقي متعدد الاختيارات والتصحيح الكتروني، ومعيار المفاضلة 70 % من معدل امتحان المفاضلة، 30% من معدل الثانوية العامة، فيما أوزان مقررات الامتحان ستكون 30 درجة رياضيات، 30 درجة كيمياء، 40 درجة انجليزي. 

كما تضمنت التعليمات مجموعة من المتطلبات والإرشادات لدخول امتحان المفاضلة، تمثلت بالحضور قبل موعد الامتحان بساعة لمعرفة أماكن الامتحان، والالتزام بدخول القاعات الامتحانية بحسب الاسم والترتيب على الحروف الابجدية، وإحضار أصل إستمارة الثانوية العامة والبطاقة الشخصية او جواز السفر او رقم الجلوس للتأكد من هوية الطالب/ة والاشعار الأصل لمحل الصرافة الخاص بدفع رسوم التنسيق.

وشددت اللجنة على أنه لا يجوز لأي متقدم دخول القاعات الامتحانية ما لم يكن اسمه موجود ضمن الكشوفات المعلنة. 

وأكدت أنه لن يسمح بدخول قاعة الامتحان بالهاتف المحمول أو الزي الشعبي أو السلاح بكافة أنواعه أو التدخين، مضيفة أن "كل ورقة إجابة تحمل اسم الطالب ورقم الكود الامتحاني، ومكان مخصص للبصمة والختم".



Create Account



Log In Your Account