جدد دعمه للحكومة الشرعية.. البرلمان العربي يدين هجمات الحوثيين الإرهابية على الموانئ
الأحد 27 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:21 صباحاً
متابعة خاصة

جدد البرلمان العربي، دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، ودعم الجهود الرامية إلى إحلال السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً والمُؤيَدة دوليا. 
 
 
وأدان البرلمان العربي في بيانه الصادر السبت بشأن الأوضاع في اليمن، عقب أعمال الجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث، والمنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الهجوم الإرهابي الذي شنته جماعة الحوثي الإرهابية باستخدام الطيران المُسير على ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، وكذلك استهدافها ميناء الضبة في محافظة حضرموت بطائرتين مسيرتين.


وحذر من خطورة وتداعيات استهداف الموانئ على الاستقرار والأمن في المنطقة، فضلاً عن تهديدها للأمن البحري في منطقة البحر الأحمر. 
 
 
وأكد البرلمان العربي، دعمه لكافة الجهود الأممية والدولية الرامية لتمديد الهدنة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث، وصولاً لوقف دائم لإطلاق النار وافساح المجال أمام جهود التسوية السياسية.


وجدد البرلمان رفضه التام لسياسات التصعيد التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الإرهابية وإصرارها على إفشال كافة المساعي العربية والدولية الرامية نحو تجديد الهدنة، وحملها المسؤولية الكاملة  عن تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية لأبناء الشعب اليمني. 
 
 
وعبر عن ادنته، للانتهاكات التي تقوم بها ميليشيا الحوثي الانقلابية بهدف تفريغ الجهاز الإداري للدولة من خلال ما يُسمي " مدونة السلوك الوظيفي"، التي تستبعد الكوادر غير الموالية للميليشيا الانقلابية من وظائفها. 
 
 
وثمن البرلمان العربي، الدور المحوري التي تقوم به كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل التوصل لحل سياسي لإنهاء الأزمة، وحقن الدماء وضمان تحقيق السلام والتنمية والاستقرار على كامل التراب اليمني. 
 
 
وحذر من المخاطر الكارثية لتسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر، ويدين بشدة الأفعال غير المسؤولة لمليشيات الحوثي الانقلابية باحتجازها لخزان صافر النفطي واستخدامه كورقة ضغط وابتزاز لا أخلاقية.


ودعا المجتمع الدولي والجهات الدولية المانحة إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لمساعدة الشعب اليمني, وخاصةً المقيمين في مخيمات النازحين، على تجاوز الظروف القاسية المرتبطة بفصل الشتاء.


Create Account



Log In Your Account