صحفي : الحوثيون أجبروني على كتابة تعهد بعدم دخول جامعة صنعاء نهائيا... لماذا؟
الأحد 27 نوفمبر ,2022 الساعة: 09:26 مساءً
الحرف28 - خاص

قال صحفي بالعاصمة صنعاء، إن المليشيا الحوثية أجبرته على توقيع تعهد بعدم دخول جامعة صنعاء الحكومية نهائيا. 

وأوضح الصحفي نبيل علي الشرعبي، أن عنصرا حوثيا، يٍكنى بـ"أبو علي" اقتاده أثناء ما كان بجامعة صنعاء، إلى مكتب وهو غرفة بركن  البوابة الرئيسة للجامعة، وأجبره هناك على كتابة تعهد بعدم دخول الجامعة نهائيا.. 

وأضاف الشرعبي، فيكمنشور له على فيسبوك، أنه ذهب إلى الجامعة كضيف بدعوة لحضور مناقشة مشاريع تخرج لمجموعة من طلاب كلية الإعلام، أمس السبت الموافق 26 نوفمبر. 

لكن، وفق الشرعبي، فإنه بعد الانتهاء من حضور المناقشة، خرج إلى ساحة الجامعة ووقف في الشارع الرئيس على بُعد ما يقارب 150 متر من البوابة الرئيسة للجامعة، متحدثا إلى طالبتين، هما ضمن الطالبة الذين ناقشوا مشاريع التخرج، واثناء ذلك أوقفهم العنصر الحوثي المكنى أبو علي. 

وأضاف "في طريقي للخروج مع طالبتين في عمر ابنتي لو كان لي بنات ممن ناقشن مشاريعهن، كنا نتحدث بصوت مؤدب وهادئ على كيفية العمل الصحفي وهل يمكنني مساعدتهن في نشر موادهن.. وفجاءة يقف أمامنا رجل بزي مدني على دراجة نارية وبرفقته شخص أخر، وبدون مقدمات وبعنجهية يسأل أين بطائقكم.. هاتوا بطائقكم.. أيش يقربين لك..؟". 

وتابع "كنت مستغربا.. سألت أيش في..؟ هل عملنا شيئ خطاء فنحن نسير في ممر عام وأمام الناس ولم نرتكب أي سلوكيات خاطئة ويفصل بيننا مسافة تصل إلى متر". 

ووفقا للصحفي الشرعبي فإن اعتراضه يبدو أنه أزعج العنصر الحوثي، ما جعل الاخير  يترجل من على دراجته النارية، وبصوت عالٍ يقول "هاتوا البطائق(...) وجاءت دراجة نارية أخرى وكان يريد أن نذهب إلى المكتب حد قوله.. ثم تدخل الشخص الذي بجواره وأصر على أن تمشي الطالبتين.. فيما هو أصر على أن أذهب إلى المكتب بصحبة شخص ممن قدموا على الدراجة النارية الأخرى". 

وفي المكتب، يقول الشرعبي "كتبت تعهدا بعدم دخول جامعة صنعاء نهائيا". 

وتسائل الصحفي الشرعبي " هل من عاقل يفسر هذا التصرف... وماذا تعني الأخلاق والشرطة الضابطة للأخلاق وما هي مهمتها..؟.. وهل الحديث مع فتاة بعمر ابنتك وفي مكان عام وأمام الناس فعل مشين؟". 

وتمارس مليشيا الحوثي اجراءات معقدة ولاقانونية وتضع قيودا على الحريات خصوصا ضد الطلاب في الجامعات خصوصا الطالبات، متذرعة بمخالفة ما تسميه الهوية الايمانية. 



Create Account



Log In Your Account