المحويت.. مليشيا الحوثي تختطف شيخ قبلي على خلفية احتجاجات حقوقية
السبت 03 ديسمبر ,2022 الساعة: 09:41 صباحاً
متابعة خاصة

أقدمت مليشيا الحوثي بمحافظة المحويت، على اختطاف شيخ قبلي ، وذلك عقب مشاركته بالاحتجاجات ضد عبث وممارسات مشرف الحوثيين بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن قيادة مليشيا الحوثي بمحافظة المحويت اقتادت الشيخ القبلي خالد ثابت المزلمي عضو المجلس المحلي بمديرية بني سعد ونقلته إلى أحد سجونها بمركز المحافظة بعد أسبوع من اختطافه وأخفائه.

واضافت المصادر ، أن قيادة المليشيا الحوثي اتهمت الشيخ القبلي بالإعلان عن انقلاب وقيادة حشود احتجاجية، بهدف إسقاط شرعية أنصارها في المحافظة بتنسيق مع الحكومة الشرعية.

ووفق المصادر فإن "المليشيا لفقت ضد الشيخ القبلي اتهامات كيدية منها إسقاط شرعية عناصرها من المديرية بالتنسيق مع ما أسمتها بالخلايا النائمة في مركز المحافظة لخدمة الحكومة الشرعية وزعزعة ما وصفوه بالاستقرار والأمن".
 
وأشارت المصادر إلى أن وجهاء عزل بني الشويشي نددوا بخطف المزلمي الشيخ القبلي، البارز وتوجهوا إلى مركز المحافظة للمطالبة بالإفراج عنه ، فقامت المليشيا باعتقالهم جميعا وزجت بهم في السجن .

وتشهد المحويت الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بين الفينة والأخرى، انتهاكات حقوقية ضد أبناء المحافظة من قبل نافذين داخل المليشيا ، في ظل غياب أي رادع أو محاسبة لهم من قبل الجماعة.


Create Account



Log In Your Account