عمان.. المركز العربي للأطراف الصناعية ينظم مباراة ودية لمبتوري الاطراف من جرحى حرب اليمن
الأحد 04 ديسمبر ,2022 الساعة: 02:33 مساءً


نظم المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان مباراة رياضية  لمبتوري الأطراف من جرحى الحرب في اليمن احتفاءًا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الثالث من ديسمبر. 

وطغت على المباراة نكهة مونديال فيفا قطر 2022م حيث حملت أسماء الفرق ، فريق استاد البيت وفريق لوسيل وأقيمت المباراة على ميدان اللولو بصلالة. 

وبحسب فني المركز يعقوب القاضي فإن هذه المباراة والأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية تأتي في إطار البرنامج التأهيلي المتكامل لجرحى الدفعة الخامسة عشر بعد تركيب أطراف صناعية لهم. 

وتخلل الفعالية الرياضية توزيع الميداليات والجوائز العينية للجرحى المشاركين وتكريم الفائز والفريق المنافس في إطار التشجيع والدعم النفسي لمبتوري الأطراف. 

وفي بيان بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة لفت المركز العربي للأطراف الصناعية أنظار المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بدور إنساني أكبر في اليمن وإعادة النظر في حجم ومستوى الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وإيجاد نوع من التعاون الإطاري بين مختلف المؤسسات الناشطة في مجال الإعاقة. 

وأعلن المركز سعيه المتجدد والمستمر إلى تقديم تركيب الأطراف إلى كل مبتور ومتضرر من الحرب وآثارها الكارثية في اليمن، وأشاد المركز في الوقت ذاته بمستوى الدعم والتسهيل الذي تقدمه حكومة سلطنة عمان للمركز منذ تأسيسه إلى الآن. 

ويذكر أن المركز العربي للأطراف الصناعية وهو المشروع الإنساني الخيري الذي أسسه الشيخ حمود سعيد المخلافي أنجز إعادة تأهيل ثمانمائة وخمسين جريحاً خلال الفترة السابقة بمواصفات عالمية



Create Account



Log In Your Account