وفد من الاتحاد الاوروبي يزور تعز للاطلاع على معاناة السكان
السبت 10 ديسمبر ,2022 الساعة: 07:24 مساءً
متابعة خاصة

زار وفد من الاتحاد الاوروبي محافظة تعز، اليوم، للاطلاع على أوضاع المحافظة ومعاناة السكان جراء الحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي للعام الثامن على التوالي. 

وخلال الزيارة، عقد الوفد الاوروبي برئاسة نائبة سفير فرنسا باليمن السيدة مليسا رحموني والسيدة تيسا شولما ، سكرتيرة أولى بسفارة هولندا والسيد  آلان رالف ، سكرتير أول بسفارة إيرلندا في زيارتهم لمحافظة تعز، لقاء مع  محافظ المحافظة نبيل شمسان. 

وتطرق اللقاء إلى الزيارة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء محافظة تعز، جراء استمرار إغلاق الطرقات من قبل مليشيا الحوثي.. 

وأكد المحافظ أن الحصار الحوثي للمحافظة يتسبب بمعاناة كبيرة وكلف مضاعفة على السلع والبضائع وصعوبة الوصول، مشيرا إلى توقف خدمات المياه والكهرباء نتيجة وقوع الآبار وخطوط الكهرباء ومقلب القمامة تحت سيطرة المليشيات  الحوثية. 

وشدد المحافظ شمسان على ضرورة ممارسة ضغط حقيقي على الحوثين حتى يرضخ لاستحقاقات السلام. 

من جانبها أكدت نائبة سفير فرنسا باليمن السيدة مليسا رحموني أن الزيارة تهدف الى الاطلاع على أوضاع المدينة عن قرب والاجتماع  بقيادة السلطة المحلية والقيادات الامنية والعسكرية والخروج بصورة متكاملة عن طبيعة الأوضاع المختلفة في المحافظة. 

وتطرقت السيده تيسا شولمان والسيد الآن رالف الي دعم الاتحاد الاروبي للعملية السلمية في اليمن وضرورة رفع الحصار عن تعز. 

عقب ذلك التقى أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي وفد الاتحاد الأوروبي واستعرض معهم الأوضاع العسكرية والامنية والنتائج المرتبة عن استمرار الحرب والحصار واستمرار المليشيات  في استهداف المدينة بالقذائف وأعمال القنص اليومية التي يذهب ضحيتها الأبرياء معتبرا أن الزيارة تكتسب أهمية من كونها تسلط الضوء على حجم المعاناة الإنسانية بهذه المحافظة.



Create Account



Log In Your Account