تعز.. الشرطة توضح الأوضاع في سجن الشبكة بالتربة
الإثنين 12 ديسمبر ,2022 الساعة: 09:49 صباحاً
متابعة خاصة

أكدت شرطة تعز ، الأحد ، أنه لا يوجد أي اعتماد لنفقات تشغيلية لسجن الشبكة بمدينة التربة بما فيها تغذية النزلاء.

وأضافت الشرطة في بيان لها، نشره مركز الإعلام الأمني ، أن المدير العام للشرطة سبق وان نفذ عدة زيارات لسجن الشبكة واطلع على معاناة السجناء واوضاعهم.

وأشارت إلى أن المدير العام للشرطة، حرر العديد من المذكرات إلى قيادة وزارة الداخلية والسلطة المحلية في المحافظة لتحمل مسؤوليتهم في إعادة تأهيل وتوفير الاحتياجات اللازمة لنزلاء السجن، إلا أن كل هذه المطالبات لم تحظى بالاهتمام اللازم.

وأوضحت ، أن عدم بت القضاء بالقضايا شكل عبئ مضاعف الشرطة وادى في ازدحام السجون وزيادة معاناة السجناء.

وتابعت، أنها تقوم بواجبها في انفاذ القانون ومكافحة الجريمة وملاحقة وضبط المطلوبين واعادة بناء وتأهيل المنشئات والمرافق التابعة لها في ظل شحة الامكانيات وغياب الموازنات والامكانيات اللازمة وغياب تام لدور السلطة المحلية في دعم واسناد الجهود المبذولة وحل الاشكاليات المتعلقة بالامكانيات والاحتياجات اللازمة للمنشئات والتي على رأسها الاصلاحية المركزية والمرافق التابعة لها.

واشارت إلى أن ادارة الشرطة تحاول جاهدة في توفير الممكن من الاحتياجات لتسيير العمل في السجون.

وناشدت الشرطة في بيانها،  قيادة وزارة الداخلية والسلطة المحلية بالمحافظة للنظر بعين المسؤولية تجاه معاناة السجناء وسرعة تأهيل المرافق التابعة للإصلاحية المركزية وسجن الشبكة وتوفير الاحتياجات اللازمة.

 ووجهت مناشداتها ايضا، للسلطة القضائية في النيابات والمحاكم المختصة بسرعة البت في القضايا والتخفيف من ازدحام السجون.

وأكدت أنها تقف وتتعامل بكل مسؤولية تجاه مختلف القضايا وأن معيار الانسانية والتعامل الانساني هي على رأس اهتماماتها وأولوياتها في التعامل مع مختلف القضايا والاحداث.

وكانت منظمات حقوقية قد نددت بحالة الإهمال والتجويع التي يتعرض لها السجناء من قبل إدارة سجن الشبكة، مطالبة الجهات المختصة بوضع حد لمعاناتتهم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لتنظيم عدد من نزلاء سجن الشبكة بمدينة التربة جنوبي تعز احتجاجا ومناشدة بوضع حد لتجويعهم وإهمالهم من قبل إدارة السجن.


Create Account



Log In Your Account