إب... نافذون يعتدون على أرضية تابعة للأوقاف
الإثنين 12 ديسمبر ,2022 الساعة: 02:48 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

اعتدى نافذون على أرضية تابعة لأوقاف محافظة إب وسط البلاد، في ظل عمليات سطو ونهب تطال أراضي الأوقاف والمواطنين بقوة السلاح في مختلف مديريات المحافظة. 

وقال سكان محليون، إن نافذين بمعية عشرات المسلحين اعتدوا على موضع "حول بلس"، وهي أرضية تتبع الأوقاف في منطقة جوبلة بمديرية الظهار غربي مدينة إب. 

وأضاف الأهالي، أن المعتدين يقودهم نافذ يدعى "ناصر العمري" وهو مدير إحدى مديريات المحافظه، وشرعوا بعملية الاعتداء ليلا، رفقة أكثر من أربعين مسلحا لحماية المعتدين ونهب الأرضية. 

واتهم الأهالي رئيس محكمة بالتورط في كتابة بصيرة شراء غير صحيحة للمتنفذ العمري، وبشهود من شخصيات وأعضاء في النيابة العامة وأعضاء في نيابة السجون وقضاة ومشايخ. 

وتعرضت الأرضية لاعتداءات عدة من قبل نافذين منذ 2016م، وبحسب الأهالي ومصادر مطلعة، فإن النافذين مستمرين منذ أسبوع وحتى وقت كتابة هذا الخبر في عملية الاعتداء على الأرض بحماية مجاميع مسلحة، وفي ظل تباطؤ جهات الضبط القضائي من أمن ونيابة وقضاء في حماية أرض الأوقاف، حيث أكمل المعتدون تجريف وتسوية الأرض والشروع في البناء. 

وتتعرض أراضي المواطنين وممتلكات الأوقاف لعمليات سطو من قبل نافذين وقيادات ومسؤولين في محافظة إب منذ سيطرة مليشيا الحوثي على المحافظة، وسط تنامي وزيادة الظاهرة في الآونة الأخيرة.



Create Account



Log In Your Account