الانتقالي يعلق على تصريحات الاتحاد الأوروبي الأخيرة ويصفها بالمخيبة للآمال
الخميس 15 ديسمبر ,2022 الساعة: 11:29 صباحاً
متابعة خاصة

علق المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، مساء الأربعاء، على تصريحات الاتحاد الأوروبي، التي تدعم الحفاظ على وحدة الأراضي اليمنية ، واصفا إياها بـ "المخيب للآمال".

جاء ذلك في بيان المتحدث باسم الانتقالي الجنوبي "علي الكثيري"، نشره الموقع الرسمي للمجلس.

والاثنين أكد مجلس الاتحاد الأوروبي في بيان التزامه بسلامة الأراضي اليمنية، داعيا جميع الأطراف بما في ذلك المجلس الانتقالي الجنوبي إلى "الإقرار بالأهمية الجوهرية لوحدة مجلس القيادة الرئاسي من أجل السلام المستدام في اليمن".

واعتبر الكثيري أن "ماورد في بيان مجلس الاتحاد الأوروبي من إشارة بخصوص وحدة مجلس القيادة الرئاسي كان في سياق سلبي غير صحيح ومخيب للآمال".

وقال الانتقالي في البيان إنه "يرفض أي تصريحات أو تلميحات من شأنها الإضرار بتماسك مجلس القيادة الرئاسي والإخلال بالشراكة التي نتجت عن مشاورات مجلس التعاون الخليجي".

لكنه عاد وطالب بضرورة احترام ما سماها "القضايا الوطنية والسياسية" وفي طليعة ذلك الحق في الاستقلال، في إشارة إلى فصل جنوب اليمن عن شماله.

ومنذ أسابيع تعصف خلافات بمجلس القيادة الرئاسي، حالت دون عودة أعضائه إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، وسط اتهامات للمجلس الانتقالي بعرقلة مهامه.

والانتقالي هو الفصيل الثاني الذي أعلن بوضوح رفضه للبيان الأوروبي بعد موقف مماثل لمليشيا الحوثي، في حين رحبت به الحكومة اليمنية.


Create Account



Log In Your Account