ما حقيقة تشجيع سفير اليمن في باريس لفرنسا ضد المغرب؟
الخميس 15 ديسمبر ,2022 الساعة: 08:30 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

تداولت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع صورًا ادّعت أنّها توثق تشجيع سفير اليمن في فرنسا رياض ياسين، للمنتخب الفرنسي في مباراته أمام المنتخب المغربي، في نصف نهائي مونديال قطر 2022.. فما حقيقة الأمر؟ .

بعد عملية التحقق من الصور المتداولة، تأكد أنها ليست لتشجيع سفير اليمن في فرنسا رياض ياسين للمنتخب الفرنسي أمام نظيره المغربي في مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. 

وبينت عملية التحقق التي قامت بها منصة "مسبار" أن الصور مقتطعة من مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر تشجيع السفير اليمني للمنتخب الفرنسي في مباراته ضد إنجلترا وليس ضد المغرب. 

ويُظهر مقطع الفيديو اللاعبين الفرنسيين والإنجليزيين، ونتيجة المباراة بعد الهدف الأول للمنتخب الفرنسي أمام نظيره الإنجليزي، إضافة إلى العلمين الفرنسي والإنجليزي.  

ولم يعثر "مسبار" على أي صور للسفير اليمني خلال مباراة المنتخب الفرنسي أمام نظيره المغربي، خلال مباراة نصف النهائي لمونديال قطر 2022، بتاريخ 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري. 

ونشر سفير دولة اليمن في قطر راجح بادي، في حسابه الرسمي على موقع تويتر بتاريخ 12 ديسمبر الجاري، صورة تجمعه بسفير اليمن في فرنسا رياض ياسين. 

وعلق عليها "سعدت كثيرًا اليوم باستقبال الصديق العزيز الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية الأسبق، وسفير بلادنا لدى فرنسا والحديث معه حول قضايا وهموم الوطن. خالص الأمنيات له بالتوفيق". 

ووجد "مسبار" صورة للصحفي اليمني أحمد الشلفي مع السفير رياض ياسين، وكتب عليها أنّها من مباراة الأرجنتين وكرواتيا، في الدور نصف النهائي بتاريخ 13 ديسمبر الجاري. 

يذكر أنّ المنتخب الفرنسي، ترشح إلى نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه على نظيره المغربي بهدفين دون مقابل. ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب الفرنسي نظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد 18 ديسمبر.



Create Account



Log In Your Account